أخبار وطنية

فيديو المرزوقي المُفبرك: قاضي التحقيق يستجيب لكل مطالب هيئة الدفاع ويختم البحث

قام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمنوبة، اليوم الخميس 23 جويلية 2015، بالإستجاية لكل مطالب هيئة الدفاع عن المتهمين في قضيّة فبركة فيديو رئيس الجمهورية السابق، المنصف المرزوقي.

وتتمل هذه المطالب في التخلي عن القضية وذلك لعدم الاختصاص الترابي، إضافة إلى رفع التحجير عن كل من حمزة البلومي، سفيان بن حميدة ونور الدين بن تيشة.

هذا وقد أكّد محامي الدفاع، عبد العزيز الصيد، أنّ قاضي التحقيق ختم البحث في هذه القضية.

Seif Eddine Makhlouf
ملف الدكتور محمد المنصف المرزوقي..
توضيح للرأي العام ..
قرر السيد قاضي التحقيق الأول بالمكتب الأول بالمحكمة الابتدائية بمنوبة .. التخلي مؤقتا عن الملف والرجوع في التدابير الاحترازية المتخذة قبل الخوض في أصل التهم التي وجهها طبق المجلة الجزائية .. بعد طعن محاميي المتهمين في اختصاصه الترابي .. مستشهدين على ذلك بوثائق تفيد بأن عنوان قناة الحوار التونسي موجود بالشرقية 1 التابعة لنظر النيابة العمومية والمحكمة الابتدائية بتونس 1 .. والتي سبق أن تخلت هي بدورها لفائدة محكمة منوبة لوجود المقر القانوني للحوار التونسي بمرجع نظرها .. طبق ما هو موثق بالسجل التجاري للقناة المذكورة ..

هذا التنازع في شكليات الاختصاص الترابي ستبت فيه دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس .. وليس له أدنى علاقة أو تأثير على التهم التي قام بتوجيهها قاضي التحقيق في الأصل والمتمثلة في التدليس ومسك واستعمال مدلس وتكوين وفاق بقصد التحضير للاعتداء على الأشخاص ..

قرار السيد قاضي التحقيق قرار عادي وشكلي لا تأثير له على الملف ولا يعتبر نصرا لطرف .. ولا هزيمة لآخر .. فلا تغتروا بالمغالطات ..

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com