أخبار عالمية

فرنسا: السلطات تطلب من شركات الطيران تزويد طائراتها بالوقود خارج البلاد

أصدرت المديرية العامة للطيران المدني الفرنسية الجمعة مذكرة أوصت من خلالها شركات الطيران العاملة في فرنسا بأن تزود طائراتها بالوقود خارج البلاد، بشكل يضمن إجراء رحلتين متتاليتين، بسبب أزمة الوقود التي تشهدها البلاد بعد تصاعد حدة الاحتجاجات ضد إصلاح قانون العمل.

اتخذت المديرية العامة للطيران المدني الفرنسي جملة من الإجراءات تماشيا مع أزمة الوقود التي تشهدها فرنسا، المرتبطة بالاحتجاجات ضد إصلاح قانون العمل.

وأوصت المديرية شركات الطيران العاملة في فرنسا بأن تزود طائراتها بالوقود خارج البلاد، لضمان إجراء رحلتين متتاليتين، وفق ما قال متحدث باسم شركة “إيرفرانس” الجمعة لوكالة الأنباء الفرنسية.

وأضاف المتحدث أن الخطوط الجوية الفرنسية تطبق منذ بعد ظهر الجمعة هذه المذكرة الصادرة عن المديرية العامة للطيران المدني، موضحا “إذا كانت الرحلة من أوروبا إلى باريس (…) يتم التزود بالوقود من أجل اتمام الرحلة والرحلة التي تليها”.

واتخذت الشركة الفرنسية أيضا خطوات للرحلات الطويلة. وأوضح المتحدث “إذا كانت الطائرة مسافرة في رحلة طويلة من الخارج نحو باريس، فإنها تتزود باقصى كمية من الوقود”، مشيرا إلى أنه “لا يوجد نقص (في الوقود) في هذه المرحلة” في فرنسا.

وأضاف “لدينا احتياطات كافية لمواصلة الطيران على مدى أيام عدة، وهذه تدابير وقائية”.

وأغلق المعترضون على إصلاح قانون العمل في فرنسا الطرق إلى المستودعات والمصافي، ما تسبب بمشكلات في إمداد محطات الوقود في الأيام الستة الأخيرة. والجمعة، كانت ست مصاف من أصل ثمان لا تزال متوقفة أو تعمل ببطء.

فرانس 24/ أ ف ب

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com