أخبار وطنية

فتح تحقيق ضد شكري حمادة ونبيل العياري ومحمد الزيتوني وكل من عسى أن يكشف عنه البحث

قررت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس٬ فتح بحث تحقيقي ضد نبيل العياري وشكري حمادة ومحمد الزيتوني٬ مسيري النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي٬ وكل من عسى أن يكشف عنه البحث٬ تبعا للشكايتين المقدمتين من قبل كل من رئاسة الحكومة ووزارة الداخلية٬ وفق ما أفاد به كمال بربوش٬ الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس.
وأوضح بربوش٬ في تصريح اليوم الاثنين لـ”وات”٬ أن فتح البحث التحقيقي٬ سيكون من أجل الاعتصاب المتقارر عليه الواقع من اثنين أو أكثر من الموظفين العموميين بقصد تعطيل خدمة عمومية٬ والعصيان الواقع من أكثر من 10 أفراد دون سلاح٬ والمشاركة فيه بواسطة خطب٬ أو عبر القيام باجتماعات عمومية ومعلقات وإعلانات ومطبوعات٬ وهضم جانب موظف عمومي بالقول والتهديد حال مباشرته لوظيفته٬ والمشاركة في جميع ذلك طبق أحكام الفصول 107 و117 و121 و125 و32 من المجلة الجزائية.

وأضاف أن فتح البحث التحيقي سيكون أيضا على خلفية مخالفة مقتضيات حالة الطوارئ٬ التي ينص عليها الفصل 9 من الامر عدد 50 المؤرخ في 26 جانفي 1978 المتعلق بتنظيم حالة الطوارئ٬ والأمر الرئاسي عدد 15 المؤرخ في 22 فيفري 2016 المتعلق باعلان حالة الطوارئ.

يذكر أن رئاسة الحكومة٬ كانت أفادت أول أمس السبت٬ بأنها تقدمت بشكاية لدى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائيةبتونس ٬ 1 قصد إجراء تتبع عدلي ضد مسيري النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي وكل من سيكشف عنه البحث٬ وتتبعهمجزائيا من أجل جملة من التجاوزات تم إرتكابها خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها النقابة الخميس الفارط٬ امام مقررئاسة الحكومة بالقصبة.

كما اعلنت وزارة الداخلية بدورها٬ أول أمس السبت٬ عن شروعها في إتّخاذ الإجراءات القانونيّة ضّد كّل من ستثبتمسؤوليّته من المنتسبين للنّقابة الوطنيّة لقوّات الأمن الّداخلي٬ في إرتكاب مخالفات وتّجاوزات٬ على خلفية الاحتجاجات.

sahraha fm

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com