أخبار عالمية

غوغل يبحث لك عن هاتفك المفقود

الوكيل – كثيرون منا يعرفون كيف يبدو الشخص حينما يفقد هاتفه الجوال. وسواء وقع منه أو حتى سرق منه فالنتيجة واحدة، وهي فقدان وسيلة اتصال قد يبلغ ثمنها في عصر الهواتف الذكية أكثر من ألف دولار، ناهيك عن قيمة الملفات وأرقام التليفونات والأشياء الخاصة الأخرى التي لا تقدر بثمن. ولأجل المساعدة أطلق عملاق الإنترنت ‘غوغل’ خدمة للبحث عن الهواتف المفقودة.

ووفقا لموقع ‘شتيرن’ الألماني، فإن مستخدمي برنامج التشغيل ‘أندرويد’ بإمكانهم تحميل تطيبقAndroid Device Manager، ومن ثم البحث مباشرة عن الهاتف المفقود من خلال محرك البحث غوغل، طالما أن الهاتف يعمل. فإذا كانت شحنة البطارية قد نفدت فإن عملية البحث لا تنفع.

ومن فقد هاتفه عليه أن يكتب في غوغل ‘find my phone’ وعندها سيظهر آخر مكان لتواجد الهاتف الذكي المفقود بدقة تصل من عشرة إلى عشرين مترا من المكان. كما يمكن أيضا من خلال غوغل جعل الهاتف يطلق رنينا، وهذه مسألة عملية حينما تكون خارج غرفتك. علما بأنه في الغرف المفردة لا يمكن البحث عن الهاتف، حسب ‘شتيرن’.

كما توجد أيضا إمكانية إغلاق الهاتف عن طريق موقع Android Device Manager منعا للعبث بمحتوياته أو دفع فاتورة باهظة، وهذه مسألة مفيدة جدا خصوصا في حالة سرقة الهاتف.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com