أخبار عالمية

غضب شعبي عالمي لحذف اسم “فلسطين” عن خرائط “جوجل”

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: أطلق نشطاء ومغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وسما/ هاشتاج حصد آلاف التغريدات خلال ساعات قليلة من انطلاقه ليحتل قائمة الترند العالمي بـ300 ألف تغريدة.

الوسم الذي حمل اسم “القدس عاصمة فلسطين” جاء ردا على حذف اسم فلسطين من قبل موقع “جوجل” المشهور عن الخرائط، واستبدالها باسم “إسرائيل”.

ما الذي فعله ‫#‏جوجل‬ في ” خارطة فلسطين” ؟

من جهته أوضح الخبير التقني خالد عمر في تعليق له على الحدث، بالقول: “إن موقع جوجل ومنذ بدأ خدمة الخرائط لم يضع اسم فلسطين على خارطة فلسطين الكاملة، أو حتى الضفة الغربية وقطاع غزة، لذلك فحذف أسم فلسطين من فترة طويلة وليس الأمس”، موضحا “أن جوجل لم يعد يحدد مناطق الضفة وغزة على أنها فلسطين، وتبقى الخارطة يشار إليها بالقرب من الضفة لكن دون تحديد المناطق باللون الأحمر – كمثال الأردن في الصور-.

13697286_142359656196904_5906930039478295882_n

وأشار إلى أن الوصف الذي ترفقه جوجل حول فلسطين هو نفسه الوصف السابق لا جديد عليه، لكن الجديد أن هناك من قال لجوجل حتى الضفة وغزة لم تعد فلسطين أو مناطق السلطة الفلسطينية.

وأكد عمر أن الأخوة العرب ممن أطلق الهاشتاج كتب وصفا مخالفا لما حدث، عندما أشاروا إلى أن “القدس عاصمة فلسطين”، في حين أن الفكرة مختلفة تتعلق بأرض فلسطين وليس القدس عاصمة من، مع التقدير والاحترام لهم جميعاً وسرعة انتباهم لما جرى.

وشدد الخبير التقني بأن الموضوع سياسي، وربما يكون مرتبطاً بالتمثيل الرسمي لدولة الاحتلال في جوجل مؤخراً وبالعكس، وتبادل المعلومات حول المستخدمين الفلسطينين للموقع.

وشارك في تغريد الهاشتاغ الآلاف من العرب والمسلمين من مختلف أصقاع العالم، مؤكدين على أن “إسرائيل” إنما هو كيان محتل للأرض العربية الفلسطينية، وأن القدس ستبقى عاصمة فلسطين الأبدية.

your string to add

المغرد بكار كتب على حسابه الخاص: علموا أولادكم أن فلسطين كانت وستظل عربية وأن التعامل والتطبيع مع المحتل خيانة وأن فلسطين هي بوصلة الحق والنضال
#ElQudsIsPalestinesCapital

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com