أخبار وطنية

عمرك بين 15 و 35 سنة، كيف تتمتع بمجانية الخدمات الصحية والنقل؟

صدر بالرائد لرسمي، يوم 4 ديسمبر 2015، الأمر الحكومي المتعلق باحداث بطاقة شاب تهدف إلى الإحاطة بالشباب وتيسير اندماجه في الحياة العامة من خلال بتمكين الأشخاص المعنيين بهذا الأمر الحكومي الانتفاع بجملة الامتيازات المتعلقة بالخدمات التي توفرها الهياكل العمومية والخاصة.

وتسند بطاقة شاب لفائدة الشباب المنخرطين بالهياكل العمومية للشباب، والذين تتراوح أعمارهم بين 15 و35 سنة، حيث تخول لصاحبها الحق في التمتع بمجموعة من الخدمات إما بصفة مجانية أو بتعريفة منخفضة. وتضبط الخدمات موضوع بطاقة شاب وشروط إسنادها بمقتضى اتفاقيات تبرمها الوزارة المكلفة بالشباب مع الهياكل المسدية لهذه الخدمات.

وتشمل الخدمات موضوع بطاقة شاب الانتفاع بمختلف الخدمات والأنشطة الثقافية وخدمات النقل والخدمات الصحية وخدمات الإحاطة والرعاية النفسية والإقامة والاتصالات وغيرها من الخدمات التي تتولى الوزارة المكلفة بالشباب الاتفاق بشأنها مع الهياكل المعنية سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص.

وتسند بطاقة شاب من قبل الهياكل العمومية للشباب لفائدة الشباب الراغبين في ذلك بعد تقديمهم الوثائق التالية : مطبوعة الحصول على بطاقة شاب،  صورتان شمسيتان،  نسخة من بطاقة التعريف الوطنية بالنسبة للشبان الذين تتجاوز أعمارهم ثماني عشرة سنة، و ﺗﺮﺧﻴﺺ أﺑﻮي ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻠﺸﺒﺎن اﻟﺬﻳﻦ ﻻ تتجاوز أﻋﻤﺎرﻫﻢ ﺛﻤﺎﻧﻲ ﻋﺸﺮة ﺳﻨﺔ، وﻧﺴﺨﺔ ﻣﻦ ﺑﻄﺎﻗﺔ إﻧﺨﺮاط ﺑﺈﺣﺪى اﻟﻬﻴﺎﻛﻞ اﻟﻌﻤﻮﻣﻴﺔ ﻟﻠﺸﺒﺎب.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com