أخبار عالمية

عماد الدايمي: البقاء لله ‫‏ابو الغيط‬ أمين عام ‫‏الجامعة العربية‬

البقاء لله
‫#‏ابو_الغيط‬ أمين عام ‫#‏الجامعة_العربية‬

عظم الله أجر العرب في جامعة العرب.

هذه الجامعة ماتت في عقول العرب وقلوبهم، وماتت معها فكرة ‫#‏القومية_العربية‬التقليدية المبنية على تحقيق الوحدة العربية عبر اندماج أنظمة تسلطية قمعية فاقدة للشرعية والدعم الشعبي.

لا أمل لانطلاق العمل العربي المشترك إلا بإطلاق مشروع عربي وحدوي جديد مرتكز على فكرة ‫#‏اتحاد_الشعوب_العربية_الحرة‬ أي اتحاد بين دول ذات سيادة واستقلال قد تختلف في أنظمتها السياسية (جمهورية، ملكية، اتحادية) ولكنها تشترك في احترام إرادة الشعب وكرامته ومواطنته وتقبل بإحالة بعض صلاحياتها لمؤسسات اتحادية ممثلة يسيرها دستور اتحادي وتعمل على بناء سوق مشتركة تجعل من أمتنا إحدى أهم القوى الاقتصادية في العالم .. على شاكلة الاتحاد الأوربي الذي نجح في عقود قليلة في تحقيق الاندماج التام بين دول وشعوب لا تجمع بينها سوى المصلحة المشتركة.

قد يبدو هذا الأمر من قبيل الحلم المستحيل ولكن كل الانجازات العظمى بدأت بأحلام وتحققت على مراحل. ومؤشرات استعداد الشعوب العربية لمثل هذا المشروع الوحدوي الشعبي المواطني تزداد كل يوم خاصة في ظل الوضع المتردي للأمة وكبر التحديات وتفاقم مخططات التقسيم والتفتيت والاستغلال، وبعد مخاض الثورة والتغيير المتواصل في أغلب بلدان المنطقة والذي يؤكد مسار التاريخ نحو التحرر والدمقرطة والمواطنية.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com