أخبار وطنية

عبد الباري عطوان : استخدام “داعش” لأحزمة ناسفة في تونس يكشف اختراقا أمنيا

قال الإعلامي والكاتب الصحفي عبد الباري عطوان في مقالة نشرها اليوم إن استخدام تنظيم “داعش الارهابي لأحزمة ناسفة في تونس يكشف اختراقا أمنيا، في تعليقه على هجوم شارع محمد الخامس الذي أسفر عن مقتل 12 شهيدا من الأمن الرئاسي.
وكتب عطوان في “رأي اليوم” “أن تصل “الدولة الاسلامية” بانغماسييها (انتحارييها) واحزمتها الناسفة الى تونس، فان هذا فأل خطير يثير القلق والرعب، ويكشف اختراقا امنيا لا بد من معالجته قبل فوات الاوان”.
ولاحظ في سياق متصل أن “تونس باتت ضحية الجغرافيا، وموقعها بين منطقتين ملتهبتين، الاولى ليبيا، الدولة الفاشلة التي تسود ميليشيات القتل والدمار، وامارات التطرف والصراع الدولي والاقليمي، والثانية الجزائر التي خرجت لتوها من عشرية دموية، ولكنه لم تتعاف كليا، ولا ننسى الساحل الافريقي الذي بات خارج السيطرة، ومرتعا للتطرف بأشكاله كافة”، بحسب تعبيره.
وكان وزير الدفاع الوطني، فرحات الحرشاني اعتبر أمس أن الاعتداء الارهابي الذي استهدف مساء امس حافلة نقل اعوان الامن الرئاسي في وسط العاصمة هي ” رسالة جديدة من الارهابيين يجب فهمها بشكل جيد”.
وأضاف الحرشاني الاربعاء في مستهل نقاش لميزانية الوزارة امام لجنة تنظيم الادارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح، “هذه الرسالة تختلف عن رسالتي هجومي باردو وسوسة، والهجوم استهدف الدولة وسلطاتها في قلب العاصمة، غير بعيد عن مبنى وزارة الداخلية وهذا أمر يجب ان يعيه الجميع وأن لم يتم استيعابه فستكون الامور كارثية في المستقبل”، وفق تعبيره.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com