أخبار عالمية

صورة جثة طفل سوري لاجئ غرق في المتوسط تشعل مواقع التواصل

جرفت مياه البحر الأبيض المتوسط جثة طفل سوري، من بين 12 لاجئاً، غرقوا أثناء محاولتهم التوجه من تركيا إلى إحدى الجزر اليونانية، عبر قاربين.

وأثارت صورة طفل سوري غريق على أحد شواطئ تركيا ضجة كبرى على مواقع التواصل الإجتماعي. ولم يشفع للطفل عمره الذي لم يتعد العامين أن ينجو من مأساة المهاجرين السوريين، الهاربين من نيران البراميل المتفجرة لنظام الأسد في بلادهم أملاً في الحصول على حياة آمنة، ولكنهم لقوا حتفهم خلال رحلتهم المحفوفة بالمخاطر.

وعلق بعض الناشطين على الموقع بالقول إن هذه الصورة تلخص فشل المجتمع الدولي في سوريا، واعتبروها إنذارا لزعماء أوروبا بأنه قد بلغ السيل الزبى.

وتساءلت صحيفة إندبندنت البريطانية في صفحتها على تويتر قائلة « إذا لم تغير صورة هذا الطفل موقف أوروبا تجاه اللاجئين، فما الذي سيغيره؟ »

ونقلت صحيفة حرييت دايبلي عن وكالة أنباء دوغان التركية أن القاربين كانا متوجهين من شبه جزيرة بودروم في تركيا إلى جزيرة كوس اليونانية، وكان أحد القاربين يقل 16 لاجئا سورياً، وغرق القارب بعد مغادرته بقليل، فقتل 7 فيما أنقذ خفر السواحل التركي 9 آخرين، بينما يواصل البحث عن اثنين مفقودين.

وفي حادثة أخرى، غرق 6 سوريين، بينهم امرأة و3 أطفال، كانوا على متن قارب آخر انطلق من المنطقة نفسها، وأنقذ عناصر خفر السواحل شخصين بعدما وصلا إلى الشاطئ وهما يرتديان سترتي نجاة.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com