أخبار وطنية

شارع الحبيب بورقيبة : نواب الجبهة الشعبية يقطعون الطريق أمام الميترو

شارك السبت 9 أفريل عدد من نواب الجبهة الشعبية بمجلس النواب على رأسهم الجيلاني الهمامي في قطع الطريق أمام الميترو بشارع الحبيب بورقيبة.
ويأتى تحرّك نواب الجبهة الشعبية تضامنا مع مجموعة من الشباب من قدماء الاتحاد العام التونسي للطلبة المفروزين أمنيا الذين حاولوا تنظيم تحرّك احتجاجي بساحة القصبة فقامت قوات الأمن بمنعهم بالقوة.

وقال الجيلاني الهمامي في كلمة ألقاها من فوق عربة الميترو إنه لا مبرّر للقمع الهمجي للشباب الذي تظاهر سلميا من أجل حقّه في التشغيل.
وأكّد النائب جيلاني الهمامي في تصريح لاذاعة موزاييك أنّ وزير الداخلية اعترف بوجود 8 موقوفين ووعده بالافراج عنهم.
وأضاف أنّ النواب عمار عمروسية وعبد المؤمن بالعانس ونزار عمامي هم حاليا بمثابة المعتصمين داخل مقر وزارة الداخلية بعد أن رفض الوزير لقاءهم.
يذكر أن المفروزين أمنيا على خلفية نشاطهم في الاتحاد العام التونسي للطلبة حاولوا الاحتجاج بساحة القصبة لابلاغ صوتهم لرئاسة الحكومة ومطالبتها بالالتزام بتعهّداتها في علاقة بتسوية ملفّاتهم والشروع في انتدابهم.

تجدر الاشارة إلى أن وزارة الداخلية كانت أصدرت بيانا بخصوص محاولة احتجاج المفروزين أمنيا بساحة القصبة وأفادت بأن حوالي 60 شخصا من المحتجين حاولوا إقتحام حرمة مقرّ رئاسة الحكومة.
وأوضحت الوزارة أنه تمّ التّنبيه على المحتجين غير أنّهم لم يمتثلوا وتعمّدوا قذف أعوان الأمن بالحجارة، الأمر الذي إنجرّ عنه إصابة 05 أعوان بجروح متفاوتة الخطورة، قبل أن يتمّ تفريقهم وفق نص البيان.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com