أخبار وطنية

سمير بن عمر : القضاء كشف الحقيقة الكاملة عن هجوم باردو، والمعلومات المُصرّح بها أخيرا خطيرة جدّا

قال يوم أمس الأربعاء، 09 سبتمبر 2015، رئيس المنظمة التونسية للأمن والمواطن عصام الدردوري أنّ عددا من الإرهابيين أطلق القضاء سراحهم.

وأكّد الدردوري، في ندوة صحفية عقدها يوم أمس، أنّ من بين هؤلاء الأشخاص منفّذو العمليّة الإرهابية بباردو.

وفي هذا الإطار، استغرب المحامي سمير بن عمر من هذه التصريحات التي وصفها بـ غير المسؤولة لأمني “لم يمضِ على انتدابه في سلك الأمن أكثر من سنوات لا تتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة”، وفق تعبيره، معتبرا ذلك تدخّل في القضاء وهو أمر لا يعنيه.

وأضاف المحامي، في تدوينة له، أنّ أشخاص يبرئهم القضاء ويأتي “بعض الرويبضات يصرّون على أنّهم إرهابيون خطيرون جدا”، حسب قوله، والحال أنّ “القضاء كشف الحقيقة الكاملة عن حادثة باردو و ألقى القبض على الضالعين الحقيقيين في العملية و أطلق سراح الأبرياء الذين وقع اعتقالهم و اعترفوا تحت سياط الأمن الجمهوري بجرائم ثبت أنه لا علاقة لهم بها”.

وتابع بن عمر “و الأخطر من كل هذا ثبت من خلال الأبحاث التي قامت بها فرقة أمنية مختصة بمقتضى إنابة قضائية أن نفس الأشخاص الذين خططوا لحادثة باردو كانوا وراء حادثة سوسة”، مُوضّحا أنّ “سوء إدارة الأبحاث و اعتقال أبرياء و تقديمهم للرأي العام على أنهم مرتكبو حادثة باردو أتاح الفرصة للإرهابيين الذين لم تطلهم يد العدالة لمواصلة مشروعهم الإجرامي و التخطيط لعمليات جديدة أودت بحياة عشرات الأبرياء”، حسب تقديره.

وختم المحامي سمير بن عمر باقتراح ساخر لوزير العدل وهو أن “يُحِيل كل الموقوفين مستقبلا على الخبير الدولي عصام الدردوري مباشرة لمحاكمتهم و إعدامهم”.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com