أخبار عالمية

سامسونغ تعالج مشكلة القلم في هواتف غالكسي نوت 5

قامت شركة سامسونغ العالمية بمعالجة مشكلة القلم في هواتف غالكسي نوت 5، من خلال إعادة تصميم بعض المكونات الداخلية للجهاز، بعدما أدى إدخاله بشكل خاطئ إلى مشاكل في المكونات الداخلية.

ورصد موقع Phandroid تغييرات في الأجهزة الجديدة التي قامت سامسونغ بشحنها مؤخرًا، حيث تضمّنت وضعية جديدة لإخراج القلم تضمن خروجه بشكل آمن من دون تأثير على مكونات الجهاز، حتى لو تم إدخاله بشكل خاطئ.

وبعد ظهور الجهاز في الأسواق في شهر أغسطس/آب عام 2015، عانى بعض المستخدمين من أضرار داخله، بسبب إدخال القلم بالاتجاه الخاطئ، حيث تُصبح عملية إخراجه صعبة وتؤدي إلى كسور في القطع الداخلية.

وعلقت سامسونغ على هذا الأمر بأنها وضعت تنبيها داخل دليل الاستخدام، لتجنب هذا النوع من المشاكل، إلا أن الكثير من المستخدمين لا يقومون عادة بقراءة دليل المستخدم، لتقوم الشركة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني بإضافة ملصقات على شاشة الجهاز لشرح طريقة إدخال القلم بالاتجاه الصحيح، ومحاولة الحد من هذه المُشكلة.

ولا تُعرف حتى الآن طريقة لتمييز الأجهزة الجديدة المُحسّنة من الأجهزة القديمة التي تحتوي على مشكلة القلم، كما لم تُعلن سامسونغ عن نيتها تعويض أو استبدال الأجهزة المُتضررة.

الجدير بالذكر أن غالاكسي نوت 5 يأتي بتصميم جديد مختلف عن تصميم الأجيال السابقة من الهاتف، حيث يتميز بالقلم الرقمي الجديد S Pen، الذي يوفر مزايا جديدة تساعد مستخدمي الجهاز على أداء المهام بشكل أفضل وأسرع، مع إمكانية الكتابة مباشرة على شاشة الهاتف وحفظ الملاحظات حتى في حال كون الهاتف في وضع الاستعداد أو مغلقا من دون الحاجة لكتابة كلمة المرور وفتح الهاتف.

ويحمل غالاكسي نوت 5 تصميما شبيهاً بتصميم غالاكسي إس 6، بإطار من المعدن مع خلفية منحنية، تقول سامسونغ إنها تم تصميمها بحيث تساعد المستخدم على العمل على الهاتف بيد واحدة رغم الحجم الكبير للشاشة، ويأتي الهاتف بسمك 7.6 ميللمترات وبوزن 171 جراماً.

المصدر: وكالات

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com