أخبار وطنية

روني الطرابلسي يوضح بخصوص حاخام يهودي متطرف بالغريبة

أكد منظم رحلات زيارة الغريبة روني الطرابلسي في مداخلة له في بوليتيكا اليوم الجمعة 27 ماي أن تنظيم زيارة الغريبة هذا العام كان تنظيما رائعا بسبب الحضور الأمني والعسكري الجيدين والتعزيزات الكبيرة التي أمنت هذه التظاهرة.

وذكر روني الطرابلسي أنه بعد أحداث بن قردان كان هناك تخوف من الزيارة إلى درجة التفكير في إلغاء الموسم لكن الثقة التي كانت لدى الحكومة ووزارة الداخلية شجعت على اعادة التفكير في اقامة هذه الزيارة خاصة بعد لقاء جمع بيريز الطرابلسي برئيس الجمهورية حيث أكد له إنذاك أن كل الإمكانيات الأمنية واللوجستية ستتوفر لإنجاحها وفق قولها.
وأضاف الطرابلسي أن المفاجأة الأكبر كانت العدد الكبير للزوار القادمين من بلدان عديدة في العالم إضافة إلى الحضور الإعلامي حيث حل بجربة حوالي 180 صحفي لتغطية الزيارة من بلدان كانت قد حذرت من السفر إلى تونس وهو مؤشر ايجابي على حد قوله.
من جهة أخرى اعتبر روني الطرابلسي أن ما نشرته إحدى المدونات بخصوص الحاخام اليهودي رافائيل كوهين الذي اتهمته بأنه يهودي متطرف من شانه أن يعرض حياته للخطر نافيا كل ماذكرته المدونة عن الحاخام مشيرا إلى أنه مولود في مدنين من أبوين تونسيين ولكنه يعمل في اسرائيل .
وأضاف أن الحاخام لم يحل على زيارة الغريبة كضيف شرف بل جاء على حسابه الخاص وبرغبة شخصية منه بحكم أنه تونسي نافيا أن يكون مصحوبا بحراسة خاصة كما ادعت المدونة داعيا اياها لسحب المنشور لأنه بعتبر نقطة سوداء في نجاح موسم الغريبة لهذا العام حسب قوله.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com