أخبار وطنية

روضة القرافي : الحوار التونسي تلاعبت بالرأي العام وقاضى التحقيق 13 رفض التعذيب والتدليس

عادت الاربعاء 24 فيفري رئيسة جمعية القضاة للحديث عن ملف عملية باردو الارهابية والفيديو الشهير الذي بثّته قناة الحوار التونسي والذي تم بسببه التحقيق مع الاعلامي نوفل الورتاني والنقابي الأمني عصام الدردوري.

ونبّهت القرافي خلال استضافتها على أمواج إذاعة موزاييك أف أم إلى أن قناة الحوار التونسي تلاعبت بالرّأي العام من خلال بث الفيديو وتغييب حقيقة تبرئة المجموعة التى تم القبض عليها في البداية بتهمة التورّط في عملية باردو.
وأشارت إلى أن الفيديو تمت سرقته وقالت “سرقة مواد متعلقة بالقضية تعتبر جناية، وما عُرض في قناة الحوار التونسي مؤتمنة عليه الأجهزة الأمنية وتسرّب” مضيفة أن المسألة مهاش ساهلة وفق تصريحها.
وفي سياق متّصل أيّدت القرافي تصريحات القاضى الرحموني بخصوص عملية باردو الارهابية مؤكّدة أن المجموعة الأولى التى تم القبض عليها في علاقة بالهجوم ثبتت براءتها مؤكّدة وجود شبهات تعذيب وتدليس محاضر.
وأوضحت أن قاضى التحقيق 13 المكلف بالقضية سحب على خلفية شبهات التعذيب والتدليس الانابة من وحدة مكافحة الارهاب بالقرجانى ومنحها لوحدة مكافحة الارهاب بالعوينة التى تمكّنت من كشف النقاب عن المسؤولين الحقيقيّين على العملية.
وتابعت قائلة “التعذيب لا يمكن أن يوصل إلى الحقيقة بل بالعكس” مشدّدة على أن رفض قاضى التحقيق 13 للمحاضر المدلّسة وتصدّيه للتعذيب كان وراء الوصول إلى الحقيقة.


وصرّحت القرافي بأن قاضى التحقيق 13 أصبح مستهدفا وقالت ” لست بصدد تبرئة قاضى التحقيق لكنه قاض كفؤ ومحايد ونزيه”.

Publié le: 2016-02-24 13:58:46

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com