أخبار عالمية

روسيا تبدأ استقبال قطع غيار السيارات المستوردة من تركيا

موسكو/ إمرا أباي/ الأناضول

بدأت السلطات الروسية، الاثنين، باستقبال قطع غيار السيارات المستوردة من تركيا عبر البوابات الجمركية، وذلك بعد أن وصل إنتاج السيارات في مدينة “سانت بطرسبرغ” الروسية إلى درجة التوقف، بسبب فرض قيود جمركية على تركيا.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية “تاس”، عن رئيس لجنة السياسة الصناعية في سانت بطرسبرغ، مكسيم مايكسين، قوله، إن قطع غيار السيارات المستوردة من تركيا، بدأت بالدخول إلى روسيا عبر البوابات الجمركية.

وشهدت العلاقات التركية الروسية، توتراً عقب حادثة إسقاط الطائرة الروسية، التي انتهكت المجال الجوي التركي في ولاية هاطاي، رغم تكرار التحذيرات المتتالية من الجانب التركي، بضرورة الابتعاد عن أجوائه.

وأوضح مايكسين، إن حاويتين من قطع غيار السيارات، تابعة لشركتي “تويوتا” و”بوش سيمنز” الناشطتين في مدينة سانت بطرسبرغ، دخلتا اليوم عبر البوابة الجمركية، مشيراً أن الحاويات الأخرى ماتزال مركونة في مركز الرقابة الجمركية.

وصرح مايكسين، خلال وقت سابق من الشهر الجاري، أن انتاج السيارات في سانت بطرسبرغ قد يتوقف، بسبب احتجاز الجمارك لقطع غيار السيارات المستوردة من تركيا الأسبوع الماضي، لافتاً أن لتلك القطع أهمية بالغة في قطاع إنتاج السيارات، مؤكداً على قرب نفاد مخزون روسيا من القطع التي تستخدمها في صناعة السيارات.

وتنتج مدينة سانت بطرسبرغ ما نسبته 24 % من إجمالي إنتاج روسيا من السيارات سنوياً.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com