أخبار وطنية

رسميا:اعتماد التناصف الافقي والعمودي في قائمات الانتخابات البلدية

تمّ أمس الإربعاء 15 جوان 2016 التصويت خلال جلسة عامة بمجلس نواب الشعب لفائدة مقترح تعديل الفصل 49 من مشروع قانون تنقيح وإتمام القانون المتعلق بالانتخابات والاستفتاء بموافقة 127 نائبا واحتفاظ 3 بأصواتهم ورفض 04 آخرين. وينص الفصل على اعتماد قاعدة التناصف الأفقي والعمودي في القائمات المترشحة للانتخابات البلدية.
وقد اعتبرت وزيرة المرأة سميرة مرعي أن هذا الاجراء سيمكن المرأة التونسية من المشاركة الفاعلة في الإنتخابات البلدية و في إدارة الشأن المحلي و تكريس مبادئ المساواة و تعزيزالديمقراطية المحلية.

واعتبرت وزراة المرأة و الأسرة و الطفولة هذا الاجراء مكسبا جديدا للمرأة التونسية، بأتي في إطار السعي نحو تحقيق تكافؤ الفرص بين الجنسين في إدارة الشأن المحلي والترفيع في نسب النساء والفتيات للمشاركة في الحياة العامة والسياسية وإدارة الشؤون المحلية، خاصة وقد سبق لها أطلاق برنامج تكوين قي الغرض يتواصل على امتداد سنة 2016 ويستهدف قرابة 450 امرأة.

ويهدف البرنامج الذي انطلق منذ السنة المنقضية إلى تنمية قدرات النساء والفتيات الحاملات لشهائد عليا لإعدادهن للمشاركة في الحياة العامة والسياسية وإدارة الشؤون المحلية كناشطة وكناخبة، إلى جانب تعريفهن بحقوقهن الاجتماعية والسياسية والثقافية وتحسيسهن بأهمية الانخراط في الانتخابات

الشارع المغاربي

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com