أخبار وطنية

راشد الغنوشي: الدعوة لإسقاط الحكومة تمهيد للفتنة والفوضى…

قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي إن الحركة تتابع بانشغال كبير التصعيد والتوسع الحاصل في التحركات الاحتجاجية وتورطها في العنف والحرق والتخريب وانفلات بعضها عبر السعي إلى تسييسها والدعوة إلى إسقاط الحكومة والتمهيد للفتنة والفوضى.
كما اعتبر الغنوشي أن المطالب بالتشغيل والتنمية هي مطالب مشروعة وأشار إلى تعاطف الحزب مع عائلة عون الأمن سفيان البوسليمي الذي توفي في الأحداث الأخيرة بولاية القصرين.
وندد رئيس حركة النهضة بالاعتداءات على مقرات السيادة والمقرات الأمنية والمؤسسات والممتلكات العامة والخاصة وعمليات التخريب والنهب والسرقة التي شهدتها البلاد كما أعرب عن دعمه لجهود قوات الأمن والجيش في وقوفها ضد الإرهاب والفوضى والتخريب في إطار القانون.
هذا وقد عبر الغنوشي عن تخوفه من أن يعرض انحراف الاحتجاجات عن السلمية “أمن البلاد والمواطنين للخطر ويقدم خدمة مجانية لأعداء الديمقراطية التونسية الناشئة من إرهابيين وأصحاب الحسابات السياسية الضيقة” وفق تعبيره.
الغنوشي دعا أيضا المواطنين ومنظمات المجتمع المدني والقوى السياسية إلى القيام بواجب المواطنة وحماية الممتلكات العامة والخاصة ومؤسسات الدولة من عمليات التخريب والنهب كما ثمن المواقف الوطنية لعديد القوى السياسية والاجتماعية المنددة بالاعتداءات والتخريب، وخاصة منها إتحاد الشغل، مؤكدا أن الشعب التونسي أنجز ثورته على الفساد والاستبداد منذ خمس سنوات وأن واجبه اليوم حماية مكاسبها واستكمال استحقاقاتها ومنع استهدافها بالفتنة والفوضى.
هذا وجدد رئيس حركة النهضة دعوته للحكومة للقيام بما يلزم من إجراءات تحقق العدالة الاجتماعية لفائدة الجهات والفئات المحرومة ودعا إلى إجراء حوار وطني شامل حول التشغيل داعيا أيضا أصدقاء تونس إلى الوقوف بجانبها ودعم تجربتها وتثبيت خيارها الديمقراطي التوافقي ومساعدتها على تحقيق آمال شعبها في التنمية والعدالة والتقدم.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com