أخبار وطنية

رئيس الحكومة: ايقاف 52 ارهابيا خلال عملية بن قردان.. وهم كنز معلوماتي

أكّد رئيس الحكومة الحبيب الصيد في حوار مع قناة الوطنية الأولى وفرانس 24 اليوم الجمعة 25 مارس 2016 إيقاف 52 إرهابيا خلال العملية الأمنية في بن قردان والقضاء على 54 آخرين، معتبرا ذلك كنزا معلوماتيا.
وأضاف أنّ العملية ما تزال متواصلة واستنطاق الإرهابيين متواصل بدوره، مشيرا إلى انّ المعلومات التي تحصّلت عليها القوات الأمنية أثناء الاستنطاق ساعدت على الكشف عن عدد من مخازن الأسلحة إضافة إلى الحصول على معلومات .
وقال إنّ تونس ليست معزولة وهي بصدد التعاون مع دول شقيقة وصديقة لمكافحة هذه الآفة التي تهدّد العالم لكن تونس ” تعوّل على أبنائها وإمكانياتها الخاصة.
وأفاد رئيس الحكومة بأنّ مكافحة الإرهاب تتطلب برمجة وتعاون بين جميع من يهدّده الإرهاب، لأنّ لا أحد بإمكانه الهروب من هذه الظاهرة بما في ذلك من يملك الإمكانيات.

وأكّد الصيد أنّ الساتر الترابي الذي أنجزته تونس على الحدود مع ليبيا كان بمجهود فردي، موضحا أن المراقبة الالكترونية ستتم بمساعدة كل من ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية.
وأضاف أنّ تونس أنجزت دراسات لتشديد مراقبة الحدود بمساعدة ألمانيا والولايات المتحدة، وأنّ الانطلاق في العمل الميداني سيكون خلال شهر أفريل المقبل.
وكشف رئيس الحكومة أنّ الاجتماعات في تونس متواصلة منذ أشهر وهي جاهزة لأي طارئ في ليبيا، وتابع ”سبق لتونس أن مرّت بالتجربة واستقبلت أكثر من مليون لاجئ ليبي”

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com