أخبار وطنية

“رئيس الجمهورية أستاذ و أب لكل التونسيين وغير التونسيين”..ديوان الافتاء يشيد بخطاب رئيس الجمهورية في العيد الوطني للمرأة

اعتبر اليوم الاثنين 14 أوت 2017 ، ديوان الافتاء أن رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي أستاذ و أب لكل التونسيين وغير التونسيين بما أوتي من تجربة سياسية كبيرة وذكاء وبعد نظر .

و أشاد الديوان في تهنئة بمناسبة عيد المرأة نشرها عبر صفحة الرسمية على “الفايسبوك” بخطاب رئيس الجمهورية في هذه المناسبة ، مشيرا الى أنه يشد الانتباه لأنه من القلب والعقل.

وشدد على أن المقترحات التي أعلن عنها السبسي في خطابه تدعم مكانة المرأة و تضمن و تفعل مبدأ المساواة بين الرجل والمرأة في الحقوق والواجبات التي نادى بها ديننا الحنيف في قوله تعالى ” ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف ” فضلا عن المواثيق الدولية التي صادقت عليها الدولة التونسية والتي تعمل على إزالة الفوارق في الحقوق بين الجنسين .

و أشار الديوان الى أن المرأة التونسية هي نموذج المرأة العصرية التي تعتز بمكانتها وبما حققته من إنجازات لفائدتها ولأسرتها ولمجتمعها من أجل حياة سعيدة ومستقرة ومزدهرة.

و ختمت التهنئة بتوجيه الشكر لرئيس الجمهورية ،”وشكرا جزيلا للسيد الرئيس الباجي قايد السبسي محفوظا بالعناية الإلهية الدائمة”.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com