أخبار وطنية

حملة “مانيش مسامح” تعلن حالة طوارئ شعبية في تونس

أعلنت حملة “مانيش مسامح” في بيان صادر عنها اليوم الاثنين 25 جويلية 2016 حالة الطوارئ الشعبية ضد مشروع قانون المصالحة الاقتصادية والماليّة .

ودعت الحملة كافة التونسيين والتونسيات إلى التجند والالتزام بحالة التأهب القصوى، انطلاقا من اليوم وإلى غاية إسقاط مشروع هذا القانون.

وذكرت حملة “مانيش مسامح”، في بيانها، أنها “تعتزم الخروج في مسيرة وطنية مع طيف واسع من الحركات الشبابية والمكونات المدنية والسياسية اليوم الاثنين 25 جويلية، تكون نقطة الالتقاء لأعضاء الحملة وأصدقاءها وكل التونسيين والتونسيات من مناهضي الفساد على الساعة الرابعة والنصف مساء في بطحاء محمد علي من أمام مقر الإتحاد العام التونسي للشغل، لتتّجه بعد ذلك صوب نصب ابن خلدون التذكاري أين تنطلق المسيرة الوطنية”.

أعلن الناشط في المجتمع المدني ،خليل الحبيبي ، في تصريح لرديو ماد في برنامج ميدي ماد انه سيتم اليوم الاثنين 25 جويلية 2016 ،انعقاد حملة “مانيش مسامح” ابتداء من الساعة الرابعة و 30 دقيقة بعد الزوال أمام مقر الاتحاد العام التونسي للشغل للمطالبة بالعدالة الاجتماعية مؤكدا أن هده الحملة لن تتوقف قبل اسقاط قانون المصالحة.

و أوضح الحبيبي ان الحملة تندد بغياب مبدأ المساواة و لن تسامح قبل محاسبة من تسبب في تعطيل العمل و عدم استنفاع المواطن العادي بثروات البلاد هذا إلى جانب مواجهته لعديد الصعوبات في الحصول على قرض في وقت تستنفع فيه فئات معينة بقروض دون ضمانات و لا تقوم بتسديد هذه القروض .

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com