أخبار وطنية

حمة الهمامي: يوسف الشاهد لن يخيفنا

طالبت الجبهة الشعبية خلال ندوة صحفية اليوم الخميس 11 جانفي 2018، بتكوين لجنة تحقيق مستقلة بها شخصيات وطنية مشهود لها بالنزاهة والاستقلالية والاهتمام بالشأن الوطنى للتحقيق في أحداث الشغب الأخيرة وتحديد المسؤوليات ومحاسبة المتورطين.

واعتبر المتحدث بإسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي أن اتهام رئيس الحكومة يوسف الشاهد الجبهة الشعبية بالوقوف وراء أعمال العنف يعكس حالة اللخطبة التى يعيشها الشاهد و الائتلاف الحاكم بسبب الصراع على الكراسي و تركيزهم على انتخابات العام 2019، حسب تصريحه.

وقال إنّ اتهام الجبهة الشعبية يعكس تهرّب الشاهد من المسؤولية فيما يتعلق بالاجراءات التي أقرتها حكومته و يعسى للانحراف بالرأي العام بشكل ممنهج و لفت انتباهه فقط الى أعمال التخريب عوضا عن الزيادات و البطالة و الفقر.

وأكّد أن يوسف الشاهد لن يخيف الجبهة بهذه الاتهامات وأن الجبهة الشعبية كانت و ماتزال و ستظل في قلب الاحتجاجات الشعبية، متحديا الحكومة ان كانت قادرة على تقديم شخص واحد ينتمى للجبهة الشعبية متورط في أعمال العنف قائلا ‘نتحداهم كان يكشفوا شكونو الىتشد في القصرين ‘.

ودعا الهمامي الهمامي يدعو المواطنين للاحتجاج بوجوه مكشوفة و عارية و نهارا و ليس ليلا و تحت شعار موحد وهو “إيقاف إجراءات قانون المالية.
وقال الهمامي إنّ التظاهرات السلمية تشكل شكل من أشكال الديمقراطية المباشرة.
وشدّد على عدم اعطاء السلطات ذريعة لإلهاء التونسيين عن الموضوع الحقيقي، وتشويه احتجاجاتهم. وأكّد في هذا الصدد رفض الجبهة لكل أشكال العنف وتخريب المؤسسات لأنّه عمل غير مشروع.

من ناحية أخرى قالت مباركة البراهمي أن الشاهد غير مخول لاعطاء الدروس في العمل السلمي والاجتماعي.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com