أخبار عالمية

“حماس: دفاع فتح عن القضاء المصري “اندحار وطني


غزة – شهاب
قالت حركة حماس الاحد إن دفاع حركة فتح عن تجريم القضاء المصري للمقاومة الفلسطينية وشهدائها وأسراها “يعكس حالة الانحدار الوطني الذي وصلت إليه هذه الحركة”.
واعتبر بيان للحركة الأحد أن موقف حركة فتح في الدفاع عن تجريم القضاء المصري “يعكس تغليبها مصالحها وارتباطاتها الخاصة على حساب المصالح الوطنية”.
وكانت حركة فتح أعربت اليوم عن رفضها التدخّل في قرار محكمة مصرية يقضي بإحالة أوراق شهداء وأسرى فلسطينيين إلى المفتي الشرعي للنظر في قرار إعدامهم.
ونفى أمين سر المجلس الثوري لفتح أمين مقبول في تصريحات خاصة لوكالة “قدس برس” علمه بوجود أسماء شهداء وأسرى فلسطينيين في لائحة المحالة أوراقهم للمفتي من ضمن المتهمين بقضيتي “اقتحام السجون” و”التخابر مع حركة حماس”.
فيما وصف القيادي في حركة فتح يحيى رباح القضاء المصري بـ “عريق وكبير”، مضيفًا أنه “لا يمكن لأي سياسي فلسطيني أن يتدخل أو يعلق على قرار قضائي مصري، كما أنه لا بد من الاستفادة من المجال الواسع للقضاء للاستئناف على قرار الحكم الصادر ضد أسرى وشهداء فلسطينيين بالإعدام”.
وقضت محكمة مصرية أمس بإحالة أوراق الشهيد القائد في كتائب القسام رائد العطار رغم استشهاده في العدوان الأخير على غزة صيف 2014، وكذلك الأسير القائد حسن سلامة المعتقل في السجون الإسرائيلية منذ 19 عاما وذلك بتهمة اقتحام السجون المصرية عام 2011

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com