أخبار عالمية

حلب تنزف ومستشفياتها تُدَمَّر

أفاد مراسل الجزيرة في حلب بمقتل أكثر من عشرين شخصا وجرح عشرات في غارات جديدة لطائرات سورية وروسية على أحياء سكنية في المدينة, كما استُهدف مركزان طبيان جديدان لتخرج بذلك ثلاثة مراكز طبية عن الخدمة خلال 48 ساعة.
وقال المراسل عمرو حلبي إن ستة أشخاص قتلوا مساء اليوم الجمعة في قصف ببراميل متفجرة على حي بستان القصر, وهو أحد الأحياء الخاضعة للمعارضة في حلب الواقعة شمالي سوريا.
وكان 15 آخرون قتلوا وأصيب عشرات في وقت سابق اليوم في أحياء خاضعة للمعارضة في إطار موجة قصف مستمرة منذ أكثر من أسبوع. وبالإضافة لحي بستان القصر شمل القصف أحياء بينها المعادي والصالحين وباب النيرب والكلاسة وحلب القديمة والفردوس والمغاير.
وأوضح المراسل أن القصف استخدمت فيه صواريخ فراغية وبراميل متفجرة وألغام بحرية تلقيها طائرات النظام السوري عشوائيا على المناطق السكنية.
وخف القصف الجوي والمدفعي على مناطق سيطرة المعارضة بحلب في وقت مبكر من صباح اليوم, بيد أنه ما لبث أن عاد أكثر شراسة. وكانت الهيئة الشرعية في حلب أعلنت تعليق صلاة الجمعة حفاظا على أرواح المصلين.

خارج الخدمة
وقد أكد مراسل الجزيرة أن مركزين طبيين آخرين في حلب استٌهدفا اليوم بصواريخ، ليرتفع إلى ثلاثة عدد المراكز التي خرجت عن الخدمة خلال يومين. وقال إن براميل متفجرة دمرت اليوم بالكامل المركز الطبي في حي بستان القصر.
وكان المراسل تحدث في وقت سابق اليوم عن استهداف مستوصف حي المرجة, بعد أقل من 48 ساعة على تدمير مستشفى القدس في قصف خلف خمسين قتيلا، وفق بيان لمنظمة أطباء بلا حدود التي كانت ترعى المستشفى.
وقبل أيام قصفت طائرات حربية قال ناشطون إنها روسية مركزا للدفاع المدني في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي مما أسفر عن مقتل خمسة مسعفين.
كما أفاد مراسل الجزيرة في حلب أن طائرات النظام السوري استهدفت محطة تصفية المياه في حي باب النيرب الذي تسيطر عليه المعارضة المسلحة في المدينة، ما أدى لاشتعال النيران في أجزاء منها، ودمار أجزاء أخرى. بيد أن فرق الدفاع المدني توجهت إلى المحطة وتمكنت من إخماد النيران فيها.
وفي مقابل القصف الكثيف المتلاحق الذي تتعرض له أحياء جلب الخاضعة للمعارضة وأسفر عن مقتل أكثر من 130 مدنيا في أسبوع, قال التلفزيون السوري إن 15 شخصا قتلوا اليوم إثر سقوط قذائف أطلقها مسلحو المعارضة أثناء خروج مصلين من مسجد في حي باب الفرج.
من جهتها قالت الخارجية الروسية إن قذائف يُرجح أن جبهة النصرة أطلقتها سقطت في محيط مقر قنصليتها الخالي من الموظفين في حلب, وتحدثت عما سمته “هجوما إرهابيا”.

Aleppo (7) Aleppo (6) Aleppo (5) Aleppo (4) Aleppo (3) Aleppo (8) Aleppo (2) Aleppo (1)

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com