أخبار وطنية

حركة النهضة بصفاقس تعلن مشاركتها في مسيرة 14 جانفي للمطالبة بغلق السياب

في الذكرى الخامسة لثورة الحرية والكرامة تحتفل جهة صفاقس بالانعتاق والتحرر من دكتاتورية سدت الافاق وكممت الافواه ونترحم على أرواح شهداء ثورتنا المجيدة. طمح أبناء الجهة فيما بعد الثورة أن تسترد الجهة حقها في حياة سليمة كريمة. طمحت صفاقس ان ترفع عنها المظالم السياسية والاقتصادية والبيئية المسلطة عليها منذ عقود مضت. ولئن ارتبطت هاته الطموحات في جانبها الاقتصادي والسياسي بالمناخ العام في البلاد بعد الثورة. فان الإصلاحات البيئية ظلت منعدمة بل ازداد الوضع البيئي سوءا بتواصل عمل شركة SIAPE بصفاقس رغم القرارات المتعددة الصادرة في اغلاقها ولم تنطلق المشاريع الكبرى بالجهة بداية من المشروع الحلم تبرورة إلى المدينة الرياضية مرورا بالمستشفى الجامعي وبإنجاز الميترو والمحولات ومحطة تحلية المياه. في المقابل تواصل تسميم أجواء صفاقس بما تلفظه بخارات الشركة المذكورة وارتفعت المائدة المائية بالجهة في مدخلها الشمالي بساقية الدائر وغابت الشواطئ الصالحة للسباحة رغم طول سواحل الجهة واختنقت الجهة برا وبحرا وجوا واستغاثت بمجتمعها المدني ومختلف جمعياته وما من مجيب ولا من مستمع حتى ضغوطات ومداخلات ممثلي نواب الجهة في مجلس النواب لم تجد لها صدى.
وأمام هذا الوضع فان حركة النهضة بجهة صفاقس كإحدى مكونات الساحة السياسية والمجتمعية ترى من الضروري ان توضح الاتي:
1. الحق الأدنى لأبناء الجهة أن يتنفسوا هواء صالحا وهو حق لا نقاش فيه ولا جدال بالنظر للكوارث الصحية التي تسببت فيها شركة SIAPE وخطورتها على الجهة فإن حركة النهضة تدعو لإغلاق الشركة المعنية في أقرب الآجال مع تدارك كل الأضرار الاجتماعية الممكنة على العاملين بها.
2. تدعو كل المعنين بالأمر من سلطات مركزية وجهوية للاستجابة لتطلعات أبناء الجهة بداية من الغلق الفوري لشركة SIAPE وصولا للشروع في انجاز المشاريع الكبرة المنتظرة.
3. أمام هذا الصمت المركزي تؤكد حركة النهضة بصفاقس انها ستناضل مع كل القوى بالجهة من أجل تحسين ظروف الحياة.
4. تعلن عن انخراطها في التحرك الجهوي من أجل غلق SIAPE تنظيما ومشاركة وتدعو كل مناضليها وعموم أبناء الجهة الانخراط فيه، وأنها مستعدة للانخراط في مختلف أشكال النضال السلمي والمدني من أجل تحرير الجهة من براثن التلوث ومن أجل أن تحسن ظروف الحياة لأجيال صفاقس القادمة.
والسلام

حزب حركة النهضة
المكتب الجهوي بصفاقس

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com