أخبار عالمية

“جسم غريب” يؤخر إقلاع طائرة تركية ساعات من مطار القاهرة

القاهرة/ محمود الحسيني /الأناضول

تسبب جسم غريب، عثرت عليه سلطات مطار القاهرة، اليوم السبت، في أحد الأرفف العلوية لحقائب الركاب على طائرة الخطوط التركية المتجهة إلى إسطنبول في تأخير إقلاعها لنحو 5 ساعات.

وأفاد مصدر أمني بمطار القاهرة (فضل عدم ذكر اسمه)، لوكالة الأناضول، أن “أمن المطار تلقى بلاغًا من قائد رحلة الخطوط التركية رقم 693، بعثوره على جسم غريب في أحد الأرفف العلوية لحقائب اليد الخاصة بالركاب، وأنه يشتبه فيه، وذلك قبل دقائق من تحركه على الممر”.

وأشار المصدر، إلى أن أجهزة الأمن رفعت حالة الاستعداد، وسحبت الطائرة إلى موقع “الهايجاك” البعيد عن صالات الركاب، والمنشآت، وجرى إنزال ركاب الطائرة، وعددهم 130 راكبًا، والتعرف على حقائبهم، وإعادة تفتيشها، واستدعاء خبراء المفرقعات لفحص الجسم الغريب.

وأوضح المصدر، أن الجسم المشتبه فيه هو “صندوق بلاستيكي فارغ، يبدو أن أحد الركاب تركه سهوًا في رحلة العودة من إسطنبول، وجارٍ إعادة الطائرة لموقعها بجوار صالة السفر لإعدادها للإقلاع بعد 5 ساعات من التأخير”.

وكانت تحذيرات السفر، لعدد من المدن المصرية، الصادرة عن دول غربية وشرقية، عقب حادث الطائرة الروسية المنكوبة في وسط سيناء، أدت إلى انخفاض حركة السياحة الوافدة إليها، وتراجع إيراداتها السياحية من العملات الصعبة، بعد إلغاء آلاف الحجوزات، ما دفع مصر إلى اتخاذ إجراءات مشددة لتأمين المطارات.

وكانت الطائرة الروسية “إيرباص321” أسقطت، صباح 31 أكتوبر/تشرين الماضي، قرب مدينة العريش (شمال شرق)، وكان على متنها 217 راكبًا، إضافة إلى 7 يشكلون طاقمها الفني لقوا جميعًا مصرعهم.

وتبنت جماعة مبايعة لتنظيم داعش تنشط في محافظة شمال سيناء (شمال شرق) المسؤولية عن إسقاط الطائرة، في الوقت الذي أعلن فيه رئيس جهاز الأمن الاتحادي الروسي ألكسندر بورتنيكوف، أن سقوط الطائرة، نجم عن انفجار قنبلة زُرعت فيها، فيما لم تعلن القاهرة رسميًا، موعدًا لانتهاء التحقيقات.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com