أخبار وطنية

جربة: إمكانية اغراق بعض الهياكل المحترقة للشاحنات والعربات لصنع شعاب مرجانية

جربة تستعيد بحرها
تزامنا مع حجز باخرة صيد بصدد استعمال الكيس ( في الصورة عينات من الأسماك الصغيرة التي تم العثور عليها في شباك الباخرة المذكورة) ، تنطلق بعد ساعات عملية إلقاء الأرصفة الإصطناعية ( 1200 قطعة ) في البحر لحماية شواطئ الجزيرة من النهب الممنهج للثروة السمكية .
القطع الاسمنتية التي تبلغ زنة الواحدة منها ما يقرب عن 1000 كيلوغرام وشرع في تعبئتها على إحدى بطاحاتنا القديمة سيشرع في عملية إغراقها وسيكون لها مهمتان أساسيتان أولاهما إعادة الحياة لبحر الجزيرة من حيث خلق ملاذ للأسماك ومواطن للتكاثر والتفريخ وثانيهما ردع الكياسة ( الصيد بالكركارة) من حيث أنها ستتسبب في تخريب شباكهم ومعداتهم عند مسح قاع البحر .
المسكوت عنه في جربة. علمت أيضا أن السيد والي مدنين قد يكون أوعز للسلط المحلية بالنظر في إمكانية إغراق بعض الهياكل المحترقة للشاحنات والعربات الملقاة على جنبات الطرقات في جربة إلى جانب الأرصفة الحجرية وهي طريقة تعتمدها كبرى الدول المتقدمة لإعادة الحياة لبحارها .
جربة تستعد لاستعادة بحرها من مافيات النهب والصيد العشوائي الجائر الذي قضى على ثرواتها البحرية فألف ألف مبروك وخالص التحية لكل من كان وراء هذه الخطوات الشجاعة وعلى رأسهم مجمع تنمية الصيد البحري بحومة السوق .

13692535_987550844694815_3239884489487922839_n

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com