أخبار وطنية

توقيع اتفاقيات في المجال السياحي بين تونس وإيران من بينها إحداث خط جوي مباشر

وقعت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية سلمى اللومي الرقيق ونائب رئيس الجمهورية الايرانية مسعود سلطاني على مجموعة اتفاقيات تهدف الى تطوير العالاقات السياحية بين البلدين وذلك اثر ختام اجتماع الدورة الخامسة للجنة المشتركة التونسية الايرانية.

ويتضمن برنامج التعاون الذي يمتد على 3 سنوات 11 مادة تتعلق باقامة مشاريع استثمارية وتسهيل الحركة السياحية ومساعدة وكالات الاسفار على تصميم برامج سياحية مشتركة وتبادل الخبرات والمشاركة في التظاهرات والمعارض.
وقالت وزيرة السياحة في تصريح لوسائل الاعلام ان تونس استقطبت خلال سنة 2015 زهاء 1500 سائح ايراني مقابل نحو 5 الاف خلال سنة 2010
واضافت ان من بين اهم بنود الاتفاق التنفيذي احداث خط جوي مباشر بين تونس وايران الى جانب دعم التعاون في مجال الصناعات التقليدية.


واكد سلطاني الذي يتراس منظمة التراث الثقافي والصناعات التقليدية والسياحة ان ايران ترغب في نقل التعاون مع تونس الى مستويات اكبر مما عليه الان مؤكدا السعي للعمل على حل مشكلة التاشيرات بين البلدين.
واضاف ان الاتفاق سيمكن كذلك من احداث خط ربط جوي مباشر بين تونس وايران بما يمكن من تسهيل حركة تنقل الاشخاص وتكثيف المشاركة في التظاهرات والمعارض.
وبين ان ايران عرضت على تونس تدريب الحرفيين التونسيين في مجال صناعة السجاد الايراني في اطار سعي البلدين الى مزيد التعاون في مجال الصناعات التقليدية.
وشارك في هذا الاجتماع مسؤولون من وزارة السياحة التونسية الى جانب مسؤولين ايرانيين رفيعي المستوى وممثلين عن قطاع السياحة الايرانية.
وعبرت كل من الجامعة التونسية للنزل والجامعة التونسية لوكلاء الاسفار التي حضر مسؤولوها الاجتماع عن دعمهما للاتفاق وعلى ضرورة الدفع نحو تنفيذ بنوده بما يمكن من تحريك السياحة التونسية.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com