أخبار عالمية

تفاصيل اكتشاف الجاسوس الإماراتي في طرابلس

أعلن مكتب النائب العام الليبي في العاصمة طرابلس الاربعاء ان عناصر من جهاز المخابرات اوقفت قبل نحو اسبوع مواطنا اماراتيا، وانه يجري حاليا التحقيق معه للاشتباه بقيامه “باعمال تجسس”.

وقال مسؤول قسم التحقيقات في مكتب النائب العام في طرابلس صديق الصور لوكالة فرانس برس “اوقف في الخامس من نوفمبر اماراتي يجري حاليا التحقيق معه للاشتباه بقيامه باعمال تجسس”.

واضاف ان الشخص الموقوف “عنصر في شرطة دبي، زار ليبيا في عام 2012 وعام 2013، وهذه الزيارة الثالثة وقد وصل الى طرابلس في 26 اكتوبر عبر مطار معيتيقة، اتيا من مطار طبرق (شرق) حيث جرى ختم جواز سفره”.

وذكر المصدر ان الاماراتي الموقوف لدى جهاز المخابرات “يدعي انه رجل اعمال، وانه فصل من شرطة دبي، لكن المحققين عثروا في هاتفه على صور لاماكن حيوية في طرابلس وبينها شريط فيديو للسفارة التركية لمدة 30 دقيقة”.

واكد ان “عناصر المخابرات تحركوا بناء على قرار من النائب العام بعدما شككوا في الهدف من اقامته في فندق في طرابلس، وسيحال قريبا على النيابة العامة، وبعدها قد يتقرر توجيه اتهام رسمي له بالتجسس، وبالتالي اخضاعه للمحاكمة”.

وشدد على ان السلطات الحاكمة في طرابلس “لم تتواصل مع السلطات الاماراتية، لكننا لا نمانع ان يعين ذووه له محاميا”، مشيرا ايضا الى ان “شخصا اتصل من رقم دولي وعرض مبلغ عشرة ملايين دولار على عناصر المخابرات في مقابل اطلاق سراحه”.

وتخضع طرابلس منذ اكثر من عام لسلطة حكومة لا تحظى باعتراف المجتمع الدولي، وتدير العاصمة بمساندة تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى “فجر ليبيا”.

وتتهم هذه السلطات الامارات بدعم خليفة حفتر ، بالمال والسلاح.(فرانس برس)

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com