أخبار وطنية

تسريبات التحوير الحكومي المرتقب مباشرة من دار الضيافة

حسب مصادر خاصة براديو كلمة، فإن المشاورات جارية حاليا في دار الضيافة بقرطاج بين رئيس الحكومة والشخصيات المعنية بالتحوير الوزاري المرتقب، ليكون الإعلان الرسمي عنه في الساعات القادمة فور ضبط التشكيلة الوزارية الجديدة.

وحسب التسريبات التي تحصلت عليها كلمة، فإنه من المنتظر أن يتم الاحتفاظ بجميع وزاراء الاتحاد الوطني الحر، إضافة إلى الابقاء على جميع وزراء نداء تونس باستثناء وزير الخارجية الطيب البكوش الذي ستعرض عليه حقيبة وزارية أخرى، وفي حال رفضها سيغادر الفريق الحكومي، في حين من المنتظر أن يعوضه على رأس الخارجية خميس الجيناوي.

في حين وفي حال تم الاحتفاظ بوزير الشباب والرياضة ماهر بن ضياء الذي يطالب الوطني الحر بتغييره، فستتم إضافة محسن حسن على رأس وزارة التجارة.

أما حزب آفاق تونس ، فإنه من المتوقع أن يتم الاستغناء عن وزيرة المرأة والطفولة والأسرة سميرة مرعي، في حين سيتم الاحتفاظ بياسين براهيم مع تقسيم وزارته إلى وزارة للتنمية والتخطيط و أخرى للاستثمار والتعاون الدولي.

في حين علمنا أن محمود بن رمضان قد يكون على رأس وزارة الشؤون الاجتماعية، في تعويض لعمار الينباعي. ومن المتوقع أن يكون أنيس غديرة على رأس وزارة النقل. في حين تروج أخبار عن أن خالد شوكات سيكون وزيرا مكلفا لدى رئيس الحكومة بالعلاقة مع البرلمان وناطقا رسميا للحكومة في ذات الوقت.

أما وزارة العدل، فإنه من المنتظر أن يكون على رأسها عمر بن منصور. في حين علمنا أن النية تتجه بقوة إلى الاستغناء عن جميع خطط كتاب دولة، في حين سيقع منح كتاب الدولة من نداء تونس حقائب وزارية، وهم كل من شوقي التارزي وأنيس غديرة ويوسف الشاهد.

ومن المتوقع أن يتم الاحتفاظ بوزير الداخلية ناجم الغرسلي، مع إمكانية تغيير وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني. ومن جانب آخر، فقد علمنا أنه سيتم تغيير وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث لطيفة لخضر بطلب منها.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com