أخبار عالمية

تركيا تطلق قمر “توركسات 4B” للاتصالات الجمعة

أنقرة/ هوليا غوندوز آلب/الأناضول

تستعد تركيا لإطلاق القمر الصناعي “توركسات 4B” للاتصالات يوم غد الجمعة من قاعدة “بايكونور” الفضائية وسط كازاخستان.

وأفاد وزير النقل والاتصالات والملاحة البحرية التركي، “فريدون بيلغين”، في تصريح لمراسل “الأناضول”، اليوم الخميس، أن القمر الصناعي “توركسات 4B” سيتم إطلاقه غداً الجمعة إلى الفضاء، من قاعدة بايكونور في تمام الساعة 23:40 بالتوقيت المحلي(20:40  بتوقيت غرينتش).

وأضاف بيلغين “إنه بعد إطلاق القمر الصناعي سيتم تشغيله في كانون الأول/ ديسمبر المقبل بعد الانتهاء من إدراجه في مداره، وإجراء الاختبارات عليه”، مؤكداً أن القمر “سيستخدم لتوفير خدمات الانترنت الفضائي، والبث التلفزيوني، وسيزيد من القدرات على استخدام واسع النطاق للانترنت عبر الأقمار الصناعية”.

وأشار بيلغين أن القمر الصناعي سيغطي أوروبا، وآسيا، والشرق الأوسط، والجمهوريات التركية في آسيا الوسطى.

وكانت شركة “ميتسوبيشي إلكتريك”؛ قد أتمت تصنيع القمر في 4 حزيران/ يونيو 2014، في منطقة كاماكورا، شرق اليابان، إلا أن خطط إطلاقه تأجلت؛ بسبب تعليق أعمال إطلاق الأقمار في قاعدة بايكونور حتى 16 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري؛ وذلك لانفجار صاروخ “بروتون” في القاعدة، حيث كان يستعد لحمل قمر اتصالات روسي إلى الفضاء، في أيار/مايو من نفس العام.

جدير بالذكر أن تركيا تخطط لإرسال أول قمر صناعي محلي الصنع إلى الفضاء؛ بحلول عام 2018، وتسعى لإنجاز مشروع لنقل الطاقة الكهربائية، التي تنتجها الألواح الشمسية المثبتة في الفضاء إلى الأرض، بواسطة أمواج الراديو، بحلول عام 2035.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com