أخبار وطنية

تراجع الحجوزات الى مستوى النصف بجربة قبيل احتفالات رأس السنة

ظل مستوى الحجز ضعيفا بالمنطقة السياحية بجربة/جرجيس ولم يتجاوز عدد الوافدين من السياح 3000 سائح ساعات فبيل انطلاق الاحتفالات برأس السنة الميلادية.
وانخفض عدد الوافدين وفق المندوب الجهوى للسياحة بمدنين أحمد الكلبوسي بما يقاب 50 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام 2014 وأوضح الكلبوسي أنه يجب ان نتخطى سنة 2015 لما سجلته الجهة من تراجع خلال هذه الفترة اذ تراجعت الليالي المقضاة بنسبة النصف وتقلص عدد الوافدين بنسبة 40 بالمائة من غرة جانفي وحتى 20 ديسمبر 2015 مقارنة بنفس الفترة من 2014 ولاحظ المسوول أنه من الضرورى العمل على انجاح الموسم المقبل والبحث عن أسواق جديدة واستقطاب السوق الروسية الواعدة ودعم الاسواق تقليدية التي تخلت عن الوجهة التونسية على غرار السوق الايطالية.
وشدد في الان ذاته على اهمية توفر الجانب الامني لاستعادة النشاط السياحي.
وكثفت المندوبية الجهوية للسياحة استعداداتها لاحتفالات رأس السنة منذ فترة وخاصة بالنزل التي ستحتفل بهذه المناسبة والبالغ عددها 34 نزلا من جملة 69 نزلا.
وتمثلت الاستعدادات في مراقبة تطبيق قواعد السلامة وحفظ الصحة وتركيز المنظومة الامنية والقيام بزيارات ليلية ونهارية لتلافي النقائص وضمان اوفر ظروف الامن وجودة الخدمات.
وأشار كاتب عام الجامعة الجهوية للنزل بجربة فرحات بن تنفوس الى أن القطاع يعيش أزمة خانقة اذ بلغت نسبة الايواء 15 بالمائة من طاقة الاستيعاب المتوفرة حاليا دون احتساب الوحدات الفندقية التي اغلقت ابوابها .
واعتبر تنفوس أن القطاع لن يصمد اذا ما تواصلت هذه الوضعية وهو ما يستوجب تغيير طريقة العمل والتفكير في تغيير ركائز المنظومة السياحية والارتقاء باداء الموارد البشرية والوضع البيئي.
وقررت الجامعة الجهوية للنزل بجربة أمس الثلاثاء تكوين لجنة تفكير جهوية للنظر في منوال تنمية جديد للقطاع السياحي وفي طريقة جلب السواح وتغيير نوعي في التسويق وفي الخدمات.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com