أخبار وطنية

تحجير السفر ضد بن تيشة وسفيان بن حميدة والبلومي في قضية فبركة تصريحات للمرزوقي

أصدر قاضى التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمنوبة قرارا بمنع السفر ضد الإعلاميين نور الدين بن تيشة وحمزة البلومي وسفيان بن حميدة حسب ما أكده مساعد وكيل الجمهورية بابتدائية منوبة وليد مفتاح.

وأوضح مفتاح في تصريح هاتفي ل وات   صباح اليوم السبت  أن قرار المنع من السفر تم إصداره ضد المعنيين بالأمر وكل من سيكشف عنه البحث  على خلفية شكاية تقدم بها رئيس الجمهورية السابق  منصف المرزوقي  بسبب ما اعتبره  فبركة تصريحات أدلى بها في دولة قطر حول الوضع في سوريا تم تقديمها على أساس أنها فى علاقة بتونس.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم توجيه تهمة التدليس ومسك واستعمال مدلس وتكوين وفاق  قصد التحضير للاعتداء على الأشخاص والأملاك إلى كل من البلومي وبن حميدة وبن تيشة.

وكانت قناة الحوار التونسي بثت في 15 ماي 2015  مقطع فيديو تضمن تصريحات للرئيس السابق  المرزوقي  أدلى بها في قطر حول الوضع في سوريا تم تقديمها على أساس أنها حول تونس  ما أجبره على تقديم شكاية في الغرض إلى الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري  ثم إلى النيابة العمومية.

وقد قررت الهيئة في 20 ماي الماضي  إيقاف بث برنامج اليوم الثامن مدة أسبوع   لما تضمنه من إخلال مهني تمثل في بث مقتطف من فيديو لمحاضرة رئيس الجمهورية السابق  منصف المرزوقي  تبين أنه تضمن

جملا تم اجتثاثها من سياقها الحقيقي  ما تسبب في تشويه الكلام وإبعاده عن مقصده الأصلي  الأمر الذي من شأنه أن يؤلب الرأي العام ضده.

ق.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com