أخبار عالمية

بينها مطار قرطاج : الخارجية البريطانية تصدر خارطة محينة لأخطر المطارات في العالم

عدلت الخارجية البريطانية من خريطة المخاطر التي قد تستهدف مسافريها عقب سقوط الطائرة الروسية منذ أسابيع في أجواء سيناء بمصر حيث أمرت بتشديد إجراءات السفر و وضعت لائحة ب6 دول في الشرق الأوسط يمنع على طائراتها التحليق فوقها وقائمة للمطارات التي تواجه خطر داعش الإرهابي.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل ” البريطانية التي نشرت خارطة لأهم الدول التي حذرت بريطانيا من السفر إليها والهبوط في مطاراتها والتي تشمل بلدان شمال افريقيا على غرار تونس والجزائر والمغرب.
وجاء في صحيفة “دايلي ميل” البريطانية في تقرير نشرته أمس “خريطة “المطارات الأكثر عرضة للإستهداف أمنيا وقالت إن السفر عبر مطارات الجزائر، تونس، مراكش، الرياض، وجدة بالسعودية، إلى جانب مطار اسطنبول التركي، وداكا بكينيا، وشرم الشيخ المصرية يجب أن يكون بعد تدقيق أمني مكثف لإجراءات الحماية من الهجمات الإرهابية.
وبررت الصحيفة تصنيفها لمطار تونس قرطاج الدولي ضمن هذه القائمة بأن تونس من البلدان التي سجلت وجودا فعليا لداعش خاصة بعد حادثة مقتل 31 سائحا بريطانيا في جوان الماضي مشيرة إلى أن السلطات التونسية حذرت عدة مرات من إستهداف مناطق سياحية .
وشدد وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند وفق ما أوردته الديلي ميل البريطانية على ضرورة أن تكون مستويات الأمن في جميع مطارات العالم في حالتها “القصوى” وأن يعاد النظر فيها خصوصا في المناطق التي ينشط فيها تنظيم داعش.

1447326120 1447326122

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com