أخبار وطنية

بيان للإئتلاف الحاكم

بيان

عقدت اليوم 2 مارس 2016 هيئة التنسيق والتشاور لأحزاب الإئتلاف الحاكم إجتماعها الدوري بمقر حركة النهضة. وتناول ممثلو الأحزاب الأوضاع العامة في البلاد مثمنين عودة التنسيقية للإنعقاد ومؤكدين الحاجة لتفعيل التنسيق والتشاور بين الأحزاب وإتخاذ المواقف المشتركة بينها على إعتبار أن تماسك الإئتلاف ضروري لإستعادة الثقة ودعم الحكومة ومساعدة الدولة على القيام بواجبها.
وثمنت تنسيقية الأحزاب الحاكمة النجاحات المتواصلة التي حققتها أجهزة الأمن والجيش الوطنيين في مواجهة الإرهاب ودحر عصاباته. وإزاء الإنفلات الخطير الذي قامت به مؤخرا النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي واستهدافها رموز ومقرات السيادة فإن هيئة التنسيق والتشاور :
1. تندد بقوة بما أقدمت عليه النقابة المشار إليها من انتهاك للدستور والقانون وتعديها على حرمة الدولة ومؤسساتها ورموزها وتطالب الحكومة بالتعجيل باتخاذ الإجراءات الإدارية والتأديبية والقضائية المطلوبة ضد من ثبت تورطهم.
2. تعبر عن دعمها للحكومة وتدعو إلى التسريع باتخاذ الإجراءات الإقتصادية العاجلة وضبط رزنامة الأولويات المتعلقة بالإصلاحات والمشاريع الكبرى.
3. تدعو نواب الشعب إلى تسريع نسق عمل المجلس بما يمكنه من إصدار ما يلزم من قوانين لتحقيق التنمية الشاملة وتشجيع الإستثمار الداخلي والخارجي واستكمال المؤسسات الدستورية.
4. تؤكد ضرورة توفير ظروف عمل مناسبة لأعضاء مجلس نواب الشعب وتفعيل دورهم وطنيا وجهويا.
5. تدعم الحوار الوطني حول التشغيل والإستعداد لإنجاح المؤتمر ودعوة الحكومة إلى تشريك كل الأطراف والفعاليات المعنية.
6. تدعم قوات الأمن والجيش في تصديهما للإرهابيين وتترحم على الشهداء وتدعو بالشفاء للجرحى.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com