أخبار وطنية

بيان حراك تونس الارادة حول منع بث المقابلة التلفزية مع الدكتور المرزوقي على قناة التاسعة

بيان حراك تونس #الإرادة
يستهدفون حرية الإعلام ليخفوا عجزهم
أجرت قناة التاسعة الخاصّة حوارا تلفزيّا مسجّلا مع الدكتور محمد المنصف المرزوقي رئيس حراك تونس الإرادة يوم السبت 3 سبتمبر 2016 في انتظار أن يتمّ بثّه بعد أيام. ولكنّ تأخّر بثّ البرنامج بشكل متكرر قبل اعلامنا من طرف ادارة القناة باستحالة بثّه. وتأكد لنا أنّ ضغوطا كبيرة سلّطت على القناة بلغت حدّ التهديد من قبل رئاسة الجمهوريّة وأعضاء في الحكومة لمنع بثّ الحوار. وإنّ حراك تونس الإرادة إذ يحرص على توجّهه إلى الرأي العام بهذا التوضيح فإنّه:
1 – يدين بقوّة هذا الاستهداف الخطير لحريّة الإعلام واستقلاليّته وإنّه لن يسمح البتّة بالمس بهذا المكسب المعمّد بدماء الشهداء وتضحيات أجيال من أهل الإعلام والرأي والكلمة الحرّة .
2- يدعو إدارة قناة التاسعة إلى تحمل مسؤوليتها الكاملة ببث الحوار وعدم الامتثال للضغوط والإكراهات المسلّطة عليها وعدم السماح بمرور مثل هذه السابقة الخطيرة التي تعيدنا الى فصول حالكة من تاريخ المنظومة الاعلامية بالبلاد
3- يندّد بشدّة بهذا التدخّل الفج في شؤون الإعلام ويدعو الجهات والهيئات الإعلاميّة المختصّة إلى تحمّل المسؤوليّة وفتح تحقيق في الموضوع ونشر ما يتمّٰ التوصّٰل إليه حتّى يطّٰلع الرأي العام على ما يتهدّد حريّة الرأي والإعلام ومستقبل الديمقراطيّة.
4- ينبّه الرأي العام وهيئات الإعلام وكلّ القوى الوطنيّة والديمقراطيّة ومنظمات المجتمع المدني إلى ضرورة الالتفاف لحماية حرية الاعلام والوقوف في وجه هذا الانتهاك الخطير وكلّ ما يتهدّد الديمقراطيّة والحريّات العامّة والخاصّة من قبل من تسلّلوا إلى مؤسسات الدولة بواسطة المال الفاسد والإعلام الموجّه والتحيّل على الشعب.
5- يشدّد حراك تونس الإرادة على أنّ مثل هذا الانتهاك تعبير عن ثقافة استبداد متأصّلة في فريق الحكم الحالي، وأنّه بقدر ما يمثّل ضحالة وتخبّطا في مواجهة الاستحقاقات الاجتماعية الملحة والأزمة الاقتصاديّة والماليّة المتفاقمة فانه يعكس خوفا وارتباكا أمام الشعبيّة المتزايدة لحراك تونس الإرادة والتفاعل المتنامي مع ما يطرحه من بدائل لإنقاذ البلاد.
رئيس حراك تونس الإرادة
محمد المنصف المرزوقي
2016-09-14

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com