أخبار وطنية

بيان حراك تونس الإرادة حول الوضع الاجتماعي

تونس في 16 فيفري 2016

رغم ما شهدته البلاد من هدوء نسبي بعد الاحتجاجات الاجتماعيّة التي عمّت البلاد في شهر جانفي، تتواصل اعتصامات الشباب المعطّل عن العمل في مدن الداخل، وقد امتدّت بعض التحرّكات إلى العاصمة للتعريف بالمطالب المشروعة في الشغل والكرامة. وأمام هذه الأزمة متعدّدة الأبعاد المتواصلة والمنذرة بانفجارات اجتماعيّة لا يُعرف مداها يهم حراك تونس الإرادة التأكيد على:
– مساندته القويّة لمطالب المعتصمين المشروعة التي تواجه تجاهلا من الحكومة وتعتيما من الإعلام.
تثمينه لخصال المسؤوليّة والنضج والوعي التي تحلّى بها الشباب المعتصم وهو حين ينادي بالتشغيل وتساوي الفرص والشفافيّة في الانتداب لا يطلب المستحيل.
– لا جدوى الحلول المقدّمة بسبب طابعها الظرفي والمترحّل وصعوبة تطبيقها على أرض الواقع.
– تشديده على فتح ملفّ الفساد وأسبابه وكل ما يقوم حاجزا في سبيل توفير شروط النهوض الاقتصادي والعدالة الاجتماعيّة واعتبار ذلك أولويّة وطنيّة.
– غياب الجديّة اللازمة في التعامل مع المعتصمين ومطالبهم وغياب النجاعة والحلول الشاملة والمسارعة إلى مسكنات ظرفيّة من التشغيل الهش كلّما احتدمت الأزمة الاجتماعيّة.
وفي ظلّ هذه الأزمة الشاملة التي تعيشها البلاد، وتصاعد المطالب الاجتماعيّة واحتداد الأزمة الاقتصاديّة وانعكاساتها على معيشة المواطن العاجز عن الإيفاء ب تطلبات الحياة اليوميّة فإنّ حراك تونس الإرادة:
-يحمّل الائتلاف الحاكم المسؤوليّة عمّا آلت إليه الأوضاع وينبّه إلى سلبيّته في التعامل مع الأزمة ومراهنته على الاكتفاء بتسييرها وتأجيل الالتقاء الوطني على الملفّ الاجتماعي وغيره من الملفّات الملحّة.
– يجدّد الدعوة إلى إطلاق حوار اجتماعي شامل تُعطى فيه الفرصة الحقيقيّة للجهات المحرومة والشباب المعطل عن العمل للمساهمة في صناعة الحل والخروج من الأزمة.

حراك تونس الإرادة

تونس في 16 فيفري 2016

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com