أخبار وطنية

بعد حجز كمية كبيرة من قوارير المياه المعدنية في باجة وإتلافها: ديوان المياه المعدنية يكشف التفاصيل

أفاد المدير العام للديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه رزيق الوسلاتي اليوم السبت انه تم حجز واتلاف سلسلة كاملة من المياه المعدنية المعلبة بوحدة صناعية بباجة، لعدم مطابقتها للمواصفات المعمول بها.
وأوضح الوسلاتي ان التحاليل المخبرية التي قامت بها المصالح المختصة بالديوان أثبتت احتواء هذه الدفعة من المياه المعدنية المعلبة على جراثيم، قال انها “غير خطيرة لكنها لا تستجيب للشروط الصحية والمواصفات المعمول بها“.
وعزا المتحدث تسرب الجراثيم الى هذه الكمية من المياه المعدنية المعلبة، إلى عدم احترام الطرق المثلى لقواعد حفظ الصحة، مؤكدا سلامة بقية دفعات المياه المعلبة التي يتم انتاجها بهذه الوحدة الصناعية بباجة.
ورفض مدير عام الديوان الكشف عن العلامة التجارية للمياه المعدنية المعلبة التي وقع حجز واتلاف دفعة منها، لافتا الى منع كل عملية اشهار بمقتضى الفصل 13 من القانون عدد 117 لسنة 1992المؤرخ في 7 ديسمبر 1992 المتعلق بحماية المستهلك.
يذكر ان حملات مراقبة مشتركة لمصالح الادارات الجهوية للتجارة والامن ومراقبة الاداءات والديوانة في ولاية باجة، تمكنت على امتداد الايام العشرة الماضية من حجز 4032 قارورة ماء معدني أثبتت التقارير المخبرية أنها تحتوي على جراثيم، حسب ما صرح به والى باجة أمس الجمعة.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com