أخبار وطنية

بعد الاعتصام أمام مقرها: وزارة التشغيل توضّح

أكّدت وزارة التكوين المهني والتشغيل في بلاغ صادر عنها اليوم الجمعة 12 فيفري تنظيم جلسة عمل بمقر الوزارة حضرها كل من وزير التكوين المهني والتشغيل زياد العذاري ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي ياسين ابراهيم ووالي القصرين الشاذلي بوعلاق وعدد من أعضاء مجلس نواب الشعب الممثلين للجهة وممثلين عن المجتمع المدني.

واستعرض وزير التكوين المهني والتشغيل خلال هذه الجلسة البرنامج الاستثنائي لفتح باب الإدماج المباشر في صفوف الجيش الوطني بعد أداء الخدمة العسكرية خلال سنة 2016 حسب التراتيب التي تضبطها وزارة الدفاع الوطني إضافة إلى التسريع في الانتدابات المبرمجة في الوظيفة العمومية والمقدرة بـ23 ألف موطن شغل.

وأشار إلى أنه سيتم توفير المرافقة والتكوين اللازمين للمشاركة في هذه المناظرات قصد ضمان أوفر حظوظ النجاح المشاركين خاصة بالمناطق الداخلية مع دعم الباعثين الشبان ونسق إحداث المشاريع للباحثين عن عمل مع تمكينهم من المرافقة والتمويلات وعدم اشتراط الضامن.

ويذكر أنّ قرابة الـ 30 عاطلا عن العمل أصيلي ولاية القصرين دخلوا منذ صباح اليوم في اعتصام مفتوح أمام مقر وزارة التشغيل اثر ما اعتبروه فشل جلسة جمعت وزير التشغيل بوالي الجهة في إيجاد حلول جذرية لمشكل التشغيل.

صورة لوزارة التشغيل

mosaique fm

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com