أخبار وطنية

بعد أن أحسنت استقبالهم : ايطاليا تطرد مهاجري الشابة وتونس ترفض التدخل

أكد سليم الصغير أحد أقارب العائلة المتكونة من 19 فردا والتي هاجرت منذ يومين من مدينة الشابة التابعة لولاية المهدية إلى مدينة لمبدوزا الايطالية في تصريح للجوهرة أف أم اليوم الجمعة 13 نوفمبر 2015 أن وضعية العائلة أصبحت الآن مزرية بعد أن قام أعوان الفندق الميقيمين فيه برميهم في الشارع وطردهم بعد مطالبتهم بدفع أجور الليالي المقضاة فيه.
وأكد الصغير وهو مقيم في ايطاليا أنه اتصل بالسلطات التونسية للتدخل لفائدة عائلته ولكنها رفضت. كما رفضت القنصلية التونسية في بالرمو والجمعيات التي تعنى بالمهاجرين في ايطاليا إنقاذ العائلة.
وأفاد المتحدث بأن السلطات الايطالية ستعمل على إعادة عائلته والمركب الذي عبرت به البحر من حيث أتت بطريقة قانونية.
وقد وجه سليم اليوم نداء عبر الجوهرة أف أم إلى السلطات التونسية لتنقذ عائلته من الوضعية الصعبة التي يعيشون فيها مطالبا إياها بالبحث والتحقيق في ما أسماه بالفساد في الادارة التونسية ومحاسبة المندوب الجهوي للفلاحة والصيد البحري بالمهدية قانونيا لأنها حرمت عائلته من مورد رزقهم المتمثل في الصيد في الشرافي وخاصة أرملة أخيه التي عجزت عن إعالة 4 أطفال بعد وفاة زوجها.
وكان أحد المهاجرين قد أكد للجوهرة أف أم أمس أن السلطات الايطالية قد وعدت عائلته لدى وصولهم بتسوية وضعيتهم بعد أن التجؤوا إليها سواء في تونس أو قبولهم في ايطاليا.
فردوس الزرڨاطي
سليم الصغير

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com