أخبار عالمية

بريطانية مصابة بمتلازمة “الجميلة النائمة” تنجب طفلها أثناء النوم …

تعاني هذه المرأة البريطانية من مرض نادر للغاية، يسمى “متلازمة الجميلة النائمة”، يجعلها تنام لأيام، أو حتى أسابيع، لدرجة أنها لا تذكر لحظة ولادة ابنها الأول، لأنها أنجبته وهي نائمة.

وتنام جودي روبسون (24 عاما) من مدينة برمنغهام البريطانية، لمدة تصل إلى 11 يوما في وقت واحد، ويمكن أن تستغرق أسابيع للخروج من سباتها، ويعتقد الأطباء إنها تعاني من متلازمة كلين ليفين، والتي غالبا ما يشار إليها بمتلازمة الجميلة النائمة.

وبحسب صحيفة “مترو” البريطانية، فإن هذه المتلازمة عبارة عن اضطراب عصبي نادر، يجعل المصابين به غير قادرين على الاستيقاظ من النوم لعدة أيام أو حتى أسابيع، ويتسبب ايضا بحالة من فقدان الذاكرة، وعدم التركيز.

أما حالة روبسون فهي شديدة لدرجة أن لا تذكر العديد من أعياد الميلاد، وكذلك ولادة ابنها الأول لأنها كانت نائمة، حيث سقطت في سبات طويل قبل يوم واحد من الولادة، وعندما استيقظت أخيرا بعد اسبوعين، وجدت بطنها قد اختفى، وابنها بجانبها.

ويذكر أن متلازمة كلاين ليفين، وتسمى أيضا بمتلازمة الجميلة النائمة، هي اضطراب عصبي يتميز بحصول فترات متكررة من النوم الطويل وأكل كميات زائدة من الطعام، وفي بداية كل فترة يصاب المريض بالنعاس وينام لأيام أو أسابيع، ويستيقظ فقط لتناول الطعام أو الذهاب إلى الحمام، علما بأن ألف شخص فقط أصيبوا بهذا المرض، الذي لا يعرف له علاج سوى الدعم النفسي من قبل العائلة والمقربين، بحسب الموسوعة الالكترونية “ويكيبيديا”.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com