أخبار عالمية

بروكسل.. اكتشاف معمل سري لصنع المتفجرا

أفادت وسائل إعلام بلجيكية السبت 21 نوفمبر أن الشرطة عثرت في بروكسل على ورشة سرية لتصنيع المتفجرات ومخبأ ضخم للأسلحة والذخيرة.

وأوضحت قناة RTBF التلفزيونية أن اكتشاف المخبأ حصل أثناء عملية المداهمة التي أجرتها الشرطة الجمعة في حي مولنبيك في بروكسل، مضيفة أن عبوات ناسفة جاهزة ضبطها في المخبأ.

ونقلت القناة نفسها عن مصدر في التحقيق أن “شخصا ذا صلة وثيقة” بالقضية أوقف مساء الجمعة في إطار التحقيقات الجارية في هجمات باريس.

ولم تذكر القناة اسم المشتبه فيه، قائلة إنها لا تملك معلومات عما إذا كان الحديث يدور عن صلاح عبد السلام الذي يتصدر قائمة المتطرفين المطلوبين لدى السلطات البلجيكية، والذي يعد شقيقا لإبراهيم عبد السلام، أحد منفذي التفجيرات الانتحارية في باريس.

ونشرت أجهزة الأمن معلومات عن شخصية صلاح عبد السلام تبين منها أنه كان يشتغل فنيا داخل ميترو الأنفاق في روكسل بين العامين 2009 و2011، الأمر الذي يدل على معرفته جيدا بخطوط ومسارات الميترو بمختلف أنواعها.

وصلاح هو فرنسي يعيش في بلجيكا ويشتبه بأنه شارك في هجمات باريس، ويعتقد المحققون أن شريكين مفترضين له موقوفون حاليا في بلجيكا ساعدا صلاح على الخروج من بلجيكا إلى فرنسا.

من جهتها أفادت النيابة العامة الفدرالية البلجيكية بأن الشرطة عثر أثناء تفتيشها منزل الجمعة وأوقفت صاحبه بتوقيف صاحبه الجمعة في إطار التحقيقات في هجمات باريس على عدد من قطع سلاح دون العثور على مواد متفجرة أو أحزمة ناسفة.

التهديد الإرهابي يشل الحياة في بروكسل

أعلن رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل أن رفع حالة التأهب في العاصمة بروكسل يستند إلى معلومات “دقيقة جدا” عن تهديد إرهابي. وقال ميشيل في مؤتمر صحفي السبت إن المعلومات تشير إلى إمكانية وقوع هجمات مسلحة مثل تلك التي ضربت باريس باستخدام متفجرات.

وأضاف ميشيل: “نحن نحث المواطنين على عدم الاستسلام للذعر، وإلى التزام الهدوء”، مطمئنا بالقول”لقد اتخذنا التدابير اللازمة”.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com