أخبار وطنية

انطلاق اول منصة تعليمية الكترونية  Learnoo  موجهة لتلامذة الباكالوريا 

انطلاق اول منصة تعليمية إلكترونية  Learnooموجهة لتلامذة الباكالوريا

أطلق في الاونة الاخيرة  الموقع الالكتروني  http://learnoo.tn   ليكون اول منصة تعليمية  عن بعد في تونس موجه الى تلامذة الباكالوريا. تهدف المنصة التعليمية Learnoo الى تقريب المادة التعليمية للتلميذ من خلال دروس يقدمها خيرة كفاءات أساتذة التعليم الثانوي . و تعمل على  تطوير التعلم الذاتي لدى التلميذ بتوفير المواد الاساسية  لكافة الشعب مدعمة بتمارين تطبيقية و فيديو مفصل للدرس مع امكانية التفاعل و النقاش مع الاستاذ .

و لقد تم اللقاء مع السيد محمد  ضياء حدان مؤسس  منصة Learnoo الذي أكد  لنا ان هذه المنصة ذات جودة تعليمية عالية و تشكل فرصة للتلميذ للتعلم الممنهج عبر شبكة الانترنات . كما أضاف انها مفتوحة للتسجيل المجاني  ، و تدعم سهولة التعلم الالكتروني  و تمكن التلميذ من معرفة تقدم  مستواه التعليمي في كل مادة من خلال التمارين و التطبيقات المتاحة    .

و كان لنا معه لقاء حواري خاص :

من هو محمد ضياء حدان ؟

محمد ضياء حدان هو شاب يبلغ من العمر 26 سنة ، مطوّر مواقع واب و تطبيقات الهاتف الجوال و صاحب فكرة انشاء المنصة التعليمية Learnoo .

ماهي   Learnoo  ؟

Learnoo  هي منصة تعليمية تونسية موجهة لتلامذة البكالوريا (Mooc) في كافة الشعب حيث  تمكنهم من متابعة كافة الدروس الأساسية في مختلف الشعب من خلال دروس مدعمة  بمجموعة من التمارين و التطبيقات مع فيديو تفصيلي، و منتدى حواري (Forum )يطرح فيه التلميذ أسئلته و يتفاعل مع باقي زملائه و الأساتذه . كما توفر  Learnoo  خاصية المتابعة بالنسبة للأولياء لمعرفة تقدم مستوى  أبنائهم.

ما سبب إختياركم لكلمة Learnoo ؟

ينقسم الاسم الى كلمتين learn  التعلم بالانقليزية و علامة ما لا نهاية في الرياضيات  (∞)  ليصبح  Learnoo  هو تعلم الى ما لا نهاية.

كيف خطرت لك  الفكرة ؟

عندما كنت تلميذ بالبكالوريا  تساءلت  لما لا يوجد موقع واب يحتوي على دروس و تمارين مطابقة للبرامج البيداغوجية ؟

في سنة 2014 نظرا للنتائج المخيبة لمناظرة البكالوريا  قلت ” لما لا اطبق الفكرة على ارض الواقع ” و كانت Learnoo  التجسيد لتلك الفكرة.

كيف يتم التسجيل في الموقع؟  ماذا عن معلوم التسجيل؟

يتم التسجيل عبر الرابط  التالي   http://learnoo.tn/register   حيث يقوم  التلميذ بإدخال بياناته ( اسم، لقب، بريد ألكتروني ، كلمة السر …) ليتمكن من التسجيل في الدرس . اما عن معلوم التسجيل فكافة الدروس متاحة بصفة مجانية .

ماهي عائداتك من المشروع  ؟

أردنا و فريق العمل اتاحة الدروس بصفة مجانية مع ضرورة البحث عن رعاة (Des sponsors) حاليا لدينا شركة  Devapland    لتطوير التطبيقات و شركة  Microsoft   بتونس كرعاة .

هل تلقيتم دعم من وزارة التربية و التعليم لتنفيذ المشروع ؟

إلى حد الأن لم نتلقى أي دعم من الوزارة و نأمل أن يدعم  السيد الوزير الناجي جلول  هذه الفكرة، لتكون اللبنة الأولى  لتحديث الطرق التعليمية لتصبح معاهدنا ذات  ” تعليم رقمي “.

متى تم اطلاق المنصة التعليمية  http://learnoo.tn ؟

تم الانطلاق الرسمي في فيفري 2016 و اصبحت متاحة للتلاميذ .

كم يبلغ  فريق عمل  learnoo ؟

يعمل معنا 15 تقني في مختلف الاختصاصات و 8 اساتذة تعليم ثانوي .

ماهي معايير إختيار الاساتذة ؟

قمنا بإختيار الاساتذة حسب عدة معايير قد يكون أهمها الكفاءة، الخبرة و الجدية  .

ماهي مشاريعكم المستقبلية؟

نود في السنوات القادمة أن نغطي كافة مستويات التعليم الأساسي و الثانوي ، و نفتح المجال للتكوين المستمر عن بعد .

كان لنا لقاء حصري مع مؤسس  المنصة التعليمية http://learnoo.tn  الذي ساهم في ولادة مشروع تعليمي جديد يتيح فرصة للتلميذ للتعلم عن بعد بجودة عالية و سهلة، مطابقة للمناهج التعليمية و لما لا يكون انطلاقة لإرساء التعليم الالكتروني بمعاهدنا مستقبلا  .

.

1

2

5

 .

3

6

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com