أخبار وطنية

الوافي، بلقاضي وقرقنة.. بين الجهل والانتهازية

تحريض مباشر على سحق المعتصمين.. واتهام لهم بالاجرام وبالتالي تحريم الاضرابات.. وشيطنة الاعتصامات وكل الحراك الاجتماعي.. على السواء صباحا من سمير الوافي وساء من مريم بلقاضي.. بلقاضي اعتبرتهم مختطفين وقراصنة.. اما الوافي فقد اعتبرهم فقد اعتبرهم متمردين وقطاع طرق.. وطلب من الدولة اعلان الحرب..
طبعا سمير الوافي الذي تورط سابقا.. وتمت ادانته وايقافه وهو المجرم بموجب القضاء.. يعتبر غيره مجرمين وقطاع طرق.. ونحن نعرف ان الدرويش الذي ترتبط شبهات فساد.. احد اكبر المنتفعين من بتروفاك وهو الذي يمول الوافي.. هو من يدفع الوافي لهذه الحملة الشنيعة.. اما بلقاضي فهي كعادتها لا بد ان تنتهج هذا النهج المعتاد.. وقد تكون هي ايضا مرتبطة بعماد الدرويش الذي صار يمول عديد الصحفيين..
والصحافة اليوم هي التي وقعت رهينة في ايدي الفاسدين.. مثلها مثل مجلس النواب الذي تمول نوابه الرموز الفاسدة.. والدولة اليوم هي رهينة بين ايدي الفاسدين.. من الوزراء الى النواب الى الاعلام الى الامن الى بقية المؤسسات.. واليوم الشعب صار حقيقة مختطفا ومنكلا به من الجميع..
طلب اعلان الحرب على المعتصمين هو دليل جهل مدقع.. اولا قرقنة لسنوات مثلها مثل بقية الجهات المهمشة المقصية.. عاشت تحت الحصار وفي عزلة مقيتة.. وبتروفاك استغلت ثروات الجهة وتسببت في انخرام تنموي فضلا عن الاضرار البيئية.. ومع ذلك لا تعطي سوى بعض الفتاة ولا تتحمل مسؤوليتها الاجتماعية.. والدولة تتغاضى وتتجاهل المأساة ولم تتحرك الا حين تعطيل كل الجهة..
ثانيا من يطالب الدولة باستعمال القوة والعنف.. فهو جاهل جهلا مدقعا ولا يفقه في السياسة شيئا ولا حتى في الوقائع.. فقرقنة استعملت معها الدولة اكبر قوة لديها.. ووجدت السيارات الامنية في البحر والامنيين اسرى.. برغم الحشود الضخمة التي زجت بها في الجهة.. ولا ندري حقيقة هذه الوجوه التي تحرّض على الشعب من الصحفيين.. وقادتنا للانهيارات المتواصلة وهي من صعدت النداء.. واليوم لا تزال تجتر نفس الكليشيات بالحشد والشحن.. الى متى ستواصل هذا النهج المفلس ومتى ستنفض عن وجوهنا!؟
#سممتم_حياة_الشعب
#انقرضوا_من_وجوهنا
شكري بن عيسي

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com