أخبار وطنية

الهمامي لمرعي:’سيارات الإسعاف الراقدين لين كلاهم السوّس هزوهم للقصرين’

في تدخّل هاتفيّ في برنامج ميدي شو اليوم الجمعة 2 سبتمبر 2016، قال الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي إنّه زار مستشفى القصرين بعد الحادثة الأليمة.

وأضاف أنّ الوضع سيء لكن لا يمكن لوم وزيرة الصحّة لأنها استلمت حديثا مهامها على رأس الوزارة لكن لومه “موجّه إلى الدّولة التي لا تستفيق الا عند حدوث الكوارث” على حدّ تعبيره.

واستغرب الهمامي من غياب أطباء الاختصاص والأجهزة الطبية الضرورية وتعطّلها في حال توفّرت، متسائلا عن أسباب عدم توفير سيارات إسعاف لمنطقة “ساخنة” تشهد باستمرار أحداثا إرهابيّة ومواجهات.

كما تساءل عن الغاية من وضع العشرات من سيارات الإسعاف في مخزن في جهة باردو بالعاصمة “تكدس فوقها الغبار وسوّست” في حين تشكو أغلب الجهات التونسية من نقص، حسب قوله.

وفي ردّها، اعتبرت وزيرة الصحّة سميرة مرعي أنّ 80% من نقائص مستشفى القصرين كان يمكن حلّها ببساطة من خلال طلب التمويل لكن غياب التنسيق خلّف العديد من الإشكاليات.

وأشارت أنّ سيارات الإسعاف الموضوعة في مخزن في باردو هي هبات أجنبية سيقع توزيعها على الجهات في القريب العاجل، متابعة أنّها قامت أمس بزيارة المخزن وسيقع إرسال سيارتين إلى مستشفى القصرين.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com