أخبار وطنية

الهايكا توجه لفت نظر الى صبرة ٱف ٱم وتدعوها الى تفادى نشر مضامين من شانها اثارة البلبلة والفزع

وجه مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصرى الهايكا لفت نظر الى اذاعة صبرة اف ام ودعوتها الى ضرورة تفادى نشر فيديوهات أو رسائل تحمل مضامين من شأنهااثارة البلبلة والفزع في صفوف المواطنين .
واشارت الهايكا في بلاغ اصدرته اثر اجتماع مجلسها امس الاربعاء الى ان وحدة الرصد بالهيئة عاينت على الموقع الالكتروني للقناة الاذاعية مقطع فيديو بث بتاريخ 16 مارس مقتطف من قناة الجماهيرية الليبية تحت عنوان صحفي ليبي حكومتكم ورئيسكم دواعش وتونس العاصمة ستكون تحت مرمى نيران داعش واضافت ان هذا المقطع تضمن اتهامات خطيرة موجهة من شخص أجنبي الى موسسات الدولة من شأنها زعزعة الامن العام وترويع المواطنين مبينة ان هذا المضمون لا يرتقي الى مستوى الخبر الدقيق وهو مجرد تعبير عن انفعالات صاحبه اضافة الى أنه لا يمكن اخضاعه الى حق الرد أو التصحيح خاصة وأنه تضمن اتهامات تصل حد التخوين.
واعتبرت الهايكاأن بث مقطع الفيديو المذكور يمثل خرقا لضوابط حرية التعبير ويشكل مخالفة جسيمة على معنى الفصل 30 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011 لما يمكن أن يثيره من بلبلة حول موسسات الدولة فضلا على تخويف المواطنين وبث الرعب فيهم.
وجاء في ذات البلاغ ان مجلس الهيئة استمع امس الاربعاء الى الممثل القانوني لاذاعة صبرة اف ام الذى أقر بالاخلال المذكور وعبر عن اعتذاره موكدا توليه سحب الفيديو من موقع الاذاعة . يذكر ان الهايكا وجهت في فيفرى الفارط لفت نظر الى قناتي الحوار التونسي و قناة الجنوبية و اذاعة صراحة اف ام لاخلالات في التعاطي مع مواد اخبارية وعدم الالتزام بالضوابط المهنية.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com