أخبار وطنية

المعهد الوطني للرصد الجوي : انخفاض درجات الحرارة وأمطار منتظرة بداية من الثلاثاء

أكد المهندس في المعهد الوطني للرصد الجوي محي الدين بن صابر، في تصريح للجوهرة أف أم اليوم الأحد، أن الطقس ستشهد ايام الثلاثاء والاربعاء والخميس 24 و25 و26 نوفمبر انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، كما ستشهد البلاد نزول أمطار بكميات أكبر من التي تم تسجيلها مؤخرا، مشيرا إلى أن الشتاء دخل فعليا بداية من اليوم على الرغم من أنه يحلّ رسميا يوم 29 نوفمبر.

وبالنسبة لحالة الطقس والتقلبات التي تشهدها تونس خلال هذا اليوم فقد أوضح بن صابر أن هواء قطبيا باردا وصل إلى بلادنا تسبب في انخفاض درجات الحرارة وفي نزول بعض الأمطار المتفرقة بالشمال ومحليا بالوسط بما في ذلك في جهة الساحل.

وتهب الريح من القطاع الغربي قوية نسبيا من 30 إلى 40 كلم/س قرب السواحل وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س داخل البلاد وتتجاوز مؤقتا 60 كلم/س أثناء ظهور السحب الرعدية. ويكون البحر مضطربا فقليل الاضطراب بالسواحل الشرقية. والحرارة في انخفاض خاصة بالشمال والوسط حيث تتراوح القصوى بين 15 و19 درجة وفي حدود 12 بالمرتفعات وبين 19 و23 درجة
بالجنوب.
وتكون السماء، غدا الاثنين، مغشاة بسحب عابرة تتكاثف تدريجيا مع أمطار متفرقة بالمرتفعات الغربية في آخر النهار ثم تشمل محليا المناطق الشرقية أثناء الليل. وتهب الريح من القطاع الجنوبي ضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س.
ويكون البحر قليل الاضطراب. وتتراوح الحرارة القصوى بين 16 و 20 درجة بالشمال والوسط وتكون في حدود 14 درجة بالمرتفعات وبين 20 و24 درجة بالجنوب.

المصدر: جوهرة ٱف ٱم

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com