أخبار عالمية

المرزوقي وبرلمانيون وصحافيون على متن الأسطول الثالث لكسر الحصار عن غزة

غزة ـ «القدس العربي» من أشرف الهور: ينطلق نهاية الأسبوع الحالي «أسطول الحرية الثالث»، الذي يقل مساعدات ومتضامنين لكسر الحصار عن قطاع غزة، وذلك بعد شهور من التحضيرات، وفي ظل تهديد إسرائيلي باعتراضه في البحر، كما في المرات السابقة.
وقال مازن كحيل رئيس الحملة الأوروبية لكسر الحصار عن غزة، إن سفن الأسطول موجودة الآن في البحر المتوسط، في انتظار السفينة السويدية «ماريان» لمواصلة الرحلة بأسطول موحد باتجاه ميناء غزة.
وأوضح كحيل أنه ستكون على متن السفن شخصيات مهمة، من بينها الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي، إضافة إلى نائب رئيس اتحاد البرلمانات الدولية، وشخصيات من البرلمان الأوروبي، ورجال إعلام ورياضة وثقافة وفن.
وقدرت جهات لها علاقة بترتيبات الوصول أن تصل سفن الأسطول حال عدم اعتراضها من قبل إسرائيل في العشرين من حزيران/ يونيو الجاري. وستقل هذه السفن مساعدات رمزية لقطاع غزة تشمل أجهزة استقبال وأدوية للأطفال ومعدات طبية.
ونظمت عدة هيئات في غزة مسيرة بحرية لعدد من السفن وهي ترفع الأعلام الفلسطينية، ترحيبا بوصول الأسطول. وجابت هذه السفن البحر بعد أن شقت طريقها من مرفأ مدينة غزة، الذي ينوي الأسطول الوصول إليه.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com