أخبار وطنية

المرزوقي: ديمقراطية تونس مغشوشة ومهددة

قال الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي اليوم الجمعة إن ديمقراطية بلاده مغشوشة ومهددة، منتقدا بشدة أداء الأحزاب الحاكمة التي تولت السلطة عقب الانتخابات التشريعية والرئاسية أواخر عام 2014.
وأكد المرزوقي في لقاء خاص بمقر حزبه مع وكالات الأنباء المحلية والأجنبية أن “الديمقراطية مهددة بتوافق سياسي مغشوش”، وذلك في إشارة إلى حكومة الوحدة برئاسة يوسف الشاهد التي تشكلت قبل أيام بمبادرة من الرئيس الباجي قايد السبسي خلفا لحكومة الحبيب الصيد.
وأضاف أن هناك محاولة لتسويق صورة خاطئة عن تونس في الخارج بكونها الاستثناء، لكن الحقيقة غير ذلك، فالثورة قد أجهضت بشكل ناعم، على حد تعبيره.
وتابع أنه كمعارض سياسي، فإنه ينبه العالم الخارجي بأن الصورة التي يسوقونها على تونس خاطئة، فالديمقراطية “مغشوشة ومهددة”، مشددا على أن “منسوب الحريات قد تراجع بشكل لافت خلال أقل من عامين”.
ودعا المرزوقي الشباب والقوى السياسية في البلاد للتجند دفاعا على الديمقراطية، مشيرا إلى أن الانتخابات التشريعية والرئاسية المنتظرة عام 2019 ستكون إما بداية للديمقراطية أو نهاية لها.
وقبل يومين اتهم المرزوقي مسؤولين بالضغط على قناة محلية لمنع بث حوار مسجل معه، وفي حين أقرت القناة بوقوع هذه الضغوط، أنكر مسؤول برئاسة الجمهورية تورطه في هذه الضغوط.
وقال المرزوقي على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك الأربعاء الماضي إن قناة التاسعة الخاصة أجرت معه حوارا لمدة ساعة ونصف الساعة، ثم وصلت إليه أخبار عن ضغوط متعددة المصادر لعدم بث الحلقة.
وأضاف أنه لم يصدق أن بوسعهم منع رئيس جمهورية سابق من إبداء رأيه في مشاكل بلد محكوم نظريا بنظام ديمقراطي أتت به ثورة سلمية.
وقال المرزوقي إن “الأفعى عادت الآن دون قناع” معتبرا أنه “لم يبق لنا إلا العودة جميعا وأكثر من أي وقت مضى للدفاع عن ديمقراطية يريدونها على قدر مصالحهم ونريدها على قدر مبادئنا”.
المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com