أخبار وطنية

القيروان: تلاميذ المعهد النموذجي ينامون داخل قاعة المراجعة احتجاجا على جودة الاكلة

مكتب القيروان- الشروق أون لاين- ناجح الزغدودي: رفض تلاميذ المعهد النموذجي صباح اليوم السبت مباشرة الدروس وتجمعوا في الساحة للتعبير عن تعاطفهم مع زملائهم بمبيت المعهد الذين احتجوا بداية من الساعة السابعة مساء من يوم الجمعة 26 فيفري والى غاية صباح اليوم وناموا داخل قاعة المراجعة احتجاجا على جودة الأكلة وعدم الالتزام بروزنامة الوجبات.

وفي سابقة من نوعها، قرر التلاميذ الاحتجاج داخل قاعة المراجعة ورفض التوجه الى المرقد وذلك الى حين طلوع الشمس بدل المبيت بالمرقد كما قاطعوا المطعم المدرسي. وعبر التلاميذ عن احتجاجهم بداية من جودة اكلة ثم من تجاهل المشرفين على المعهد من قيم عام ومدير حسب قوله. مؤكدين ان القيم العام للقسم الداخلي حضر لكن لم ينجح في التواصل معهم في حين رفض المدير الحضور كما لم يحضر اي مسؤول من مندوبية التربية. وقد مكثوا داخل قاعة المراجعة (اناثا وذكورا) في وضع غير صحي ودون طعام. ووصفوا ما حصل لهم بأنه وضع مزري لا يليق بالبشر وبالتلميذ.

وقد تدخل القيم المشرف على المرقد توفير بعض الاغطية والاطعمة.

وقد حضر اولياء عدد من التلاميذ المقيمين وتحاوروا مع مدير المعهد والمسؤولين بمندوبين التربية. وقد تم عقد جلسة مع عدد من الاولياء والتلاميذ والمربين.

وأفاد مساعد مندوب التربية معز اللبي ان الجلسة متواصلة ولا يمكن تقديم اية تصريحات دقيقة في انتظار انتهاء الجلسة في حين رفض مدير المعهد السد حمودة المحظي تقديم اية معطيات عن الحراك الاحتجاجي بدعوى ان هناك مذكرة من وزارة التربية تمنع على المديرين التصريح لوسائل الاعلام.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com