أخبار وطنية

القرافي: ايقاف أمنيين بوحدة القرجاني على علاقة بقضية الدردوري والورتاني

أكّدت روضة قرافي أنّ الوحدات الأمنية قامت بحملة اعتقالات لأمنيين على رأس وحدة القرجانيبعد التحقيقات في قضية النقابي الأمني عصام الدردوري والإعلامي نوفل الورتاني، ثبتت علاقتهم بتسريب الفيديو الذي تم بثه في برنامج ‘لاباس’ وأثار ضجة واسعة.

ويذكر أن الفيديو أظهر متّهما في قضية باردو الإرهابية بصدد الكشف للوحدات الأمنية عن أماكن إخفاء أسلحة، مع العلم أنّ المتهم تم إطلاق سراحه.

وحمّلت القرافي في برنامج ميدي شو اليوم الأربعاء 24 فيفري 2016، المسؤولين في وحدة البحث بالقرجاني مسؤولية تسريب الفيديو خوفا من تتبعات في قضايا تعذيب، معتبرة أن الإعلاميين لا يظهرون إلا نصف الحقيقة، حسب قولها.

وأشارت إلى وجود تلاعب إعلامي في تناول هذه القضية وانّ هناك نية مبطّنة لإخفاء جزء من الحقيقة متابعة ” الفيديو لم يذكر أنّ المجموعة الأولية التي تم القبض عليها في عملية باردو ليست هي المجموعة الضّالعة في العملية، كما غيّب جانب وجود شبهات تعذيب وتدليس لمحاضر تم بعدها اتخاذ إجراء سحب الإنابة من وحدة مكافحة الإرهاب بالقرجاني ومدها لفرقة العوينة”.

وأكّدت ”أنّ قاضي التحقيق 13 قام بسحب الإنابة لكن تم تغييبها عند نشر الفيديو للقول بأنّ القاضي لم يقم بعمله وأطلق سراح الإرهابيين بعد مجهودات الأمنيين في القبض عليهم، حسب قولها” .

واعتبرت ضيفة ميدي شو أن عملية تسريب الفيديو جريمة خطيرة وأن اختلاس وثيقة قضائية في قضية إرهابية يعد من أكبر القضايا، مشيرة إلى أن الوثيقة مؤتمن عليها من قبل أجهزة الدولة.

وأوضحت أنّ مرحلة التحقيق هي مرحلة جمع الأدلة للبراءة أو الإدانة وقد يسبب تسريب الوثائق في هذه المرحلة ضررا للمتهم وهو أخطر ضرر قد يصيب المواطن لأنّه سيؤثر مباشرة على مساره المهني والاجتماعي خاصة في صورة براءته، مشدّدة على ضرورة أن تكون مرحلة الأدلة محميّة بالسرية.

المصدر: موزاييك اف ام

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com